بعيداً عن الجراحة... إليكم العلاجات الفعالة للكيس الدهني

بعيداً عن الجراحة... إليكم العلاجات الفعالة للكيس الدهني

يعاني الكثير من الأشخاص أغلبهم من الرجال والمراهقين من مشاكل جلدية تثير قلقهم منها الأكياس الدهنية التي تظهر تحت الجلد. فالدهن الذي تحتويه تلك الأكياس هو عبارة عن سائل أصفر زيتيّ الملمس ذات رائحة كريحة أحياناً. فالأكياس تعمل على تعطيل حركة عضو الجسم جزئياً حيث ظهرت لكنها لا تسبب أيّ ضرر يُذكر إلّا أنه من الضروري زيارة الطبيب لإجراء فحص للخزعة والتأكد من أنها سليمة.

 

ما هي أسباب ظهور الكيس الدهني؟

 

تشمل أسباب ظهور الميس الدهني ما يلي:

 

- التهاب او تورّم في جذور الشعر تحت لجلد ما يؤدي إلى تكوّن سائل من القيح وبروزه إلى سطح الجلد.

 

- تعتبر الانسدادات التي تصيب قنوات الغدد الدهنية في الجسم من بين اهم أسباب ظهور الكيس الدهني بحيث أنها تعجز عن تصريف الدهون وايصالها إلى الأعضاء المناسبة.

 

- ومن بين الأسباب الأخرى لتكوّن الكيس الدهني، يمكن أن يكون للمشاكل الجلدية حصّة مهمةٌ في هذا الأمر. فمثلاً البثور الملتهبة، الحساسية، الأكزيما...

 

- يمكن أيضاً لزيادة كمية التستوستيرون أو "الزهم" في الجسم أن تؤدي إلى ظهور الكيس الدني.

 

علاج الكيس الدهني

 

يمكنكم تطبيق بعض العلاجات المنزلية السهلة لعلاج الكيس الدهني وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

 

الألوة فيرا

 

من المعروف عن نبتة الألوة فيرا أو الصبار احتوائها على جيل طبيعي غنيّ بالمواد المضادة للجراثيم والمعروفة بقدراتها الطبية. لذا عليكم استخراج جيل الالوة فيرا من أوراق النبتة الخضراء ودهنها مرتين في اليوم على الكيس الدهني ما يساعدكم على التخلّص من الالتهاب وزوال الكيس الدهني نهائياً.

 

ابسوم الملح أو الملح الإنكليزي الخشن

 

إن ابسوم الملح معروف بقدراته الكبيرة في القضاء على الإلتهابات المسبّبة للأكياس الدهنية تحت الجلد. لذا بغمكانك نقع جسمك لمدة 15 دقيقة في بانيو من الماء الدافئة وإبسوم الملح أو حتى السباحة في الماء المالحة.

 

خلّ التفاح

 

يعتبر خلّ التفاح من أهم العلاجات التي تساعد في القضاء على الالتهابات نهائياً. لذا يمكنكم تغميس قطعة من خلّ التفاح بقطنة وتطبيقها مرتين يومياً على الكيس الدهني.

 

 

لقراءة المزيد عن الامراض الجلدية إضغطوا على الروابط التالية:

 

إلى كل حامل... إنتبهي من الطفح الجلدي وهذه أنواعه!

التهاب الجلد التماسي

في اليوم العالمي لمرض الصدفية... ما هي طرق العلاج؟

 

‪ما رأيك ؟