زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

(0)
06-08-2017
زيت فيتامين E... فوائده مذهلة على الشعر والبشرة!

يحتوي زيت الفيتامين E على العديد من العناصر الصحية والمفيدة لجسم الإنسان، وهو يعمل على ترطيب الجلد من خلال حماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة، إضافة الى فوائده العديدة التي تنعكس إيجاباً على الشعر وتؤدي الى جعله صحيّاً ولامعاً. موقع صحتي يقدم لكم أبرز فوائد الفيتامينE.

 

فوائد زيت الفيتامين E على البشرة

 

- تفتيح البقع الداكنة: نتيجة التقدم في العمر وظهور علامات الشيخوخة، تظهر بقع بنية اللون على الجلد، وعندما يُطبّق زيت الفيتامين E عليها، يساعد ذلك في تفتيحها وتنعيمها من خلال تجديد الخلايا.

 

- علاج الحروق والندوب: الندبة هي الجلد العنيد الذي تخلفه الحروق والجروح القديمة والعمليات الجراحية. أما زيت الفيتامين E فيتغلغل تحت سطح الجلد، ومضادات الأكسدة فيه تساعد في إنتاج الكولاجين الذي يعطي الجلد مرونة ويساعد على إخفاء الندوب وآثار الجروح.

 

- الحدّ من علامات التمدد: تظهر علامات التمدد خلال فترة الحمل، وإن تطبيق زيت الفيتامين E بشكلٍ منتظم، مع التدليك بحركاتٍ دائرية ناعمة يحدّ من ظهور هذه العلامات المزعجة، كما أنّه يخفي العلامات القديمة منها.

 

- ترطيب الجسم: يتميز الفيتامين E بقدرة هائلة على اختراق مسامات الجلد وترطيب أنسجة الجسم ويمكن الحصول على أفضل النتائج بإضافة بضع قطراتٍ منه إلى ماء الاستحمام.

 

فوائد زيت الفيتامين E على الشعر

 

- معالجة التقصّف: يعتبر زيت الفيتامين E علاجاً مثالياً لمشكلة التقصّف وذلك من خلال مزجه بكمياتٍ متساوية مع زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت جوز الهند، وتطبيق المزيج على أطراف الشعر المتضررة.

 

- زيادة لمعان الشعر: لشعر لامع وجذّاب يمكن تدليك فروة الرأس باستعمال زيت الفيتامين E ما يوفر ترطيباً عميقاً لجذور الشعر.

 

- تعزيز نمو الشعر: يحسن الفيتامين E كفاءة الدورة الدموية ما يزيد كمية الدم التي تصل إلى فروة الرأس، وبالتالي زيادة نمو الشعر بشكلٍ أكبر.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفيتامينات على هذه الروابط:

 

5 فيتامينات أساسية لصحة ونمو شعرك

3 فيتامينات تعيد النضارة لبشرتك... اكتشفيها!

3 فيتامينات أساسية لوقف تساقط الشعر

 

مقالات مماثلة