فرشاة الأسنان الكهربائية... تنظف أكثر أو أقل؟

فرشاة الأسنان الكهربائية... تنظف أكثر أو أقل؟

فرشاة الأسنان من الأغراض الشخصية التي لا غنى لأي إنسان عنها، لذا تم ابتكار فرشاة أسنان كهربائية لتسريع عملية تنظيف الأسنان والمساعدة على توفير النظافة الصحيحة والعميقة للفم. لكن ما صحة هذه المعلومات؟ الإجابة حول هذا السؤال تجدونها في المقال التالي من موقع صحتي.

 

4 إختلافات بين الفرشاة العادية والكهربائية

 

هناك العديد من الفوارق التي يمكن ملاحظتها بين فرشاة الأسنان الكهربائية والفرشاة العادية، ونذكر منها اليوم ما يلي:

 

1-  تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية أكثر فعالية من الفرشاة العادية، إذ تساعد على التنظيف بعمق أكبر وتشمل مساحة أوسع، نظراً لسرعة تحرّكها ودورانها على الأسنان. وبالتالي تكون نتيجة التنظيف أفضل من الفرشاة العادية.

 

2-  أيضاً في هذا الإطار، تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية من الأدوات الأسرع لتنظيف الأسنان، فهي لا تحتاج إلى الوقت الكثير مقارنةً مع فرشاة الأسنان العادية، وبالتالي توفر لكم الوقت.

 

3- ومن الفوارق بين الفرشاة الكهربائية وتلك العادية، أنه مع الاولى يمكن تحديد الوقت الذي تحتاجونه لتنظيف الأسنان وهو دقيقتين كحد أدنى، وبالتالي فهي تلتزم بهذه المدة لتحصلوا على الفائدة الصحيحة منها.

 

4- فرشاة الأسنان الكهربائية سهلة الإستعمال من قبل المتقدّمين في السن، حيث يصبح من الصعب عليهم الضغط بيديهم على الأسنان، حينها تساعدهم هذه الفرشاة على تنظيف الأسنان بعمق.

 

كيف تستعملون فرشاة الأسنان الكهربائية؟

 

طريقة استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية سهلة للغاية. كل ما عليكم فعله هو وصل الفرشاة بالكهرباء ومن ثم التأكد من أن شعيراتها ناعمة ومتناسبة مع بعضها البعض.

 

بعدها ضعوا القليل من معجون الأسنان على شعيرات الفرشاة، وضعوا الفرشاة بشكل عامودي على الأسنان وحددوا السرعة التي تريدون وابدؤوا بتمريرها يميناً ويساراً، أعلى وأسفل، مع الحرص على تنظيف الأسنان من الداخل أيضاً.

 

والجدير بالذكر أنه لا يجب الضغط بشدة عند التنظيف فالفرشاة الكهربائية تحتاج إلى الرقة في الاستعمال.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

طريقتان لتنظيف فرشاة الاسنان منزلياً

 

 

‪ما رأيك ؟