4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

الأسنان من أجمل الأجزاء في الوجه حيث إنها متى كانت ناصعة البياض منحتك إطلالة رائعة وملفتة على الدوام. وفي هذا الموضوع من صحتي يمكنك الإطلاع على أبرز عادات مضرّة للأسنان وعليك أن تكوني متيقّنة للإمتناع عن هذه العادات. 

 

تناول مكعبات الثلج

 

قد ترغبين بتناول الثلج في فصل الصيف، فتلجئين إلى تكسير مكعبات الثلج بواسطة أسنانك، وهذا الأمر يعتبر مضراً جداً بها، كونها تتأثر بالشعور البارد الذي تعطيه هذه المكعبات، وبالتالي تبدأ أسنانك باللمعان عند تناول أي طعام آخر  سواء أكان بارداً أو حاراً، ويمكن أن تستمر هذه الحالة لمدة طويلة. 

 

الضغط على الأسنان

 

نتيجة التوتر والغضب الشديدين قد تلجئين إلى الضغط على أسنانك بقوة ومن دون التنبّه إلى هذا الأمر، وبالتالي تعرّضين أسنانك لأن تصبح رقيقة وسريعة لتكسّر، وهذا لا يجعلك تتمتعين بأسنان قوية وجميلة على الدوام، ويمكن أن تشعري بين الحين والآخر ببعض الآلام في الأسنان عند تناول أطعمة صلبة أو تحتاج إلى القوة لقضمها. 

 

تناول الحلويات بكثرة

 

إن كنت من محبات الحلويات وتشعرين برغبة دائمة لتناول الحلوى، فعليك التفكير قبل فكرة اكتساب الوزن الزائد، بفكرة الأضرار التي تترتب على الأسنان نتيجة كمية السكر التي تتناولينها، والتي تؤثر في الأسنان إلى حد كبير وهذا امر مضرّ للغاية، حيث يجب عليك التنبّه إلى هذا الواقع، وتخفيف تناولك للحلوى التي تسبّب الكثير من الأضرار للأسنان، وتجعلها غير صحية على الإطلاق. 

 

شرب المشروبات الغازية

 

تعدّ المشروبات الغازية من المسروبات المضرة للأسنان، خصوصاً وأنها غنية بالسكر ايضاً، وبأحماض الفوسفور والستريك، وهذه الأحماض تؤثر سلباً على لون الاسنان وتشكّلها، وبالتالي يمكن أن تؤثر على اللثة وتجعلك لا تتمتعين بأسنان صحية وسليمة، بل يتحوّل لونها إلى الأصفر وتصبح رقيقة للغاية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن علاجات الاسنان العديدة:

 

ما هو علاج ليزر الاسنان؟

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

كيف يمكن أن تتوقفوا عن الجزّ على أسنانكم لحمايتها؟

‪ما رأيك ؟