كيف تحمون أسنانكم من التآكل؟ إليكم هذه النصائح!

(0)
11-11-2017

الإبتسامة الجميلة هي بمثابة بطاقة دخول إلى قلوب الآخرين، لذا لا بد من إيلائها الأهمية الكبرى والسعي إلى الحفاظ على الأسنان بصحة جيدة للحفاظ على هذه الإبتسامة المميزة. وفي هذا الإطار، ما رأيكم بالإطلاع عبر موقع صحتي على أبرز نصائح لتجنّب تآكل الأسنان؟ تجدون المعلومات الوافرة في الموضوع التالي.

 

ما هي أهم نصائح لتجنّب تآكل الأسنان؟

 

- الطريقة الأولى لتجنّب تآكل الأسنان تقوم على اتباع نظام غذائي صحي وسليم خالٍ من المواد المضرة بالأسنان والتي تسبب لها الأضرار والتكسّر وتجعلها ضعيفة. ومن أبرز أنواع الأطعمة التي يمكن أن تضرّ بالأسنان وتسبب تآكلها هي الشوكولاته والحلويات على اختلاف أنواعها، لذا لا بد من تجنّبها وتنظيم الأصناف المتناولة.

 

- أيضاً من أبرز النصائح التي يجب التنبّه إليها للحصول على أسنان سليمة وصحية وتجنّب تآكلها، هو الإبتعاد عن المواد الحمضية التي تضرّ بالأسنان إلى حد كبير فتتسبب بإضعافها والتقليل من سماكتها ما يؤدي إلى تكسّرها بسهولة، بالإضافة إلى أن الأحماض تضرّ بمينا الأسنان ما يسبب تآكلها بسرعة كبيرة.

 

- هذا ونشير إلى أن إحدى أفضل الطرق للوقاية من تآكل الأسنان تقوم على تناول العديد من الفواكه المفيدة على صعيد تعديل الوسط الحامضي للفم، إذ إن هذه الفواكه توفّر الحماية من ارتفاع معدّل الحامض على صعيد اللثة، ومنها التفاح والموز اللذين يوفّران الفيتامينات الضرورية للفم والأسنان.

 

- ويجب الحذر أيضاً في هذا الإطار من الإكثار من استعمال مبيضات الأسنان، فهذه المواد غالباً ما تحوي الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تترك آثارها الكبيرة على الأسنان، وتؤدي إلى تآكلها بشكل سريع.

 

- أيضاً نصيحة مفيدة لحماية الأسنان من التآكل وهي تعتمد على تنظيف الأسنان بصورة مستمرة، وبمعدل ثلاث مرات يومياً بعد الوجبات الرئيسية الثلاث، وبهذه الطريقة تتوفر الحماية للأسنان من التآكل والتكسّر وتراكم الجير.

 

لمزيد من المعلومات حول صحة الأسنان، إليكم هذه الروابط:

 

هذه هي الطريقة المثالية للتخلّص من بلاك الأسنان!

5 عادات سيئة تسبب تراكم البلاك على أسنان طفلك!

وداعاً لاصفرار الأسنان مع هذه الخلطات من الكركم!

مقالات مماثلة