وداعًا لاصفرار الأسنان مع هذه الخلطات من الكركم!

وداعًا لاصفرار الأسنان مع هذه الخلطات من الكركم!

الكركم هو نوع من أنواع التوابل، عبارة عن بهار أصفر اللون يُستخدم بشكل كبير في المطبخ الهندي. وله فوائد صحية عديدة على الجسم وعلى صحة الفم والأسنان أيضاً. هل يمكن أن تتخيّلي أن الكركم الأصفر يمكن أن يجعل أسنانك بيضاء؟ تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي لمزيد من التفاصيل.

 

خصائص الكركم في تبييض الأسنان

 

الأصباغ التي تحتويها بعض المشروبات مثل الشاي والقهوة تعمل على تغيير لون الأسنان وتجعلها أكثر اصفراراً. وعلى الرغم من لون الكركم الأصفر، فانه يستطيع أن يبيّض الأسنان، ويطّهرها، ويعالج العدوى البكتيرية فيها، نظراً لخصائصه المضادة للجراثيم والالتهابات. فالكركم يحتوي على مادة تسمّى الكركومين التي تساعد في الحفاظ على صحة الأسنان وتمنعها من التسوّس نتيجة تراكم الطعام لفترات طويلة.

 

والى جانب تبييض الأسنان، يحتوي الكركم على بعض الفيتامينات، فلا تفقد الأسنان المعادن التي تحتاجها في النموّ الصحي والسليم.

 

خلطات من الكركم لتبييض الأسنان

 

يمكن خلط الكركم مع مكونات أخرى للحصول على نتيجة رائعة. يمكنكِ مزج الكركم مع البايكينغ صودا وزيت جوز الهند ليصبح لديك عجينة، لتبييض وتنظيف الأسنان.

 

يمكنك أيضاً خلط ملعقة طعام من الكركم مع ملعقتين من الماء، ودهن المزيج على أسنانك بواسطة الفرشاة واتركيه دقيقتين. ومن ثم اغسلي فمك وأسنانك جيّداً لازالة بقايا الكركم التي يمكن أن تعلق بين الأسنان. ستلاحظين النتائج منذ الاستعمال الأوّل، ولكن من المستحسن المواظبة على استخدام الكركم للحصول على أسنان ناصعة البياض، ويمكنك ملاحظة بعد أسبوع من الاستخدام المنتظم أن الكركم فعال للغاية في جعل ابتسامتك أكثر اشراقاً.

 

طريقة أخرى تساعدك على تبييض أسنانك، وهي صنع معجون من الكركم. كل ما تحتاجينه هو ملعقة صغيرة من الكركم مع بضعة قطرات من زيت الزيتون، وستحصلين على ابتسامة مشرقة ناصعة البياض.

 

فضلاً عن ذلك، يساعد مضغ جذور الكركم في تبييض الأسنان وتطهير الفم، كما يفعل الهنود. حاولي مضغ القليل من الكركم، وابقيه داخل فمك لفترة من الوقت.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الكركم على هذه الروابط:

 

الكركم... لبشرة نضرة وأكثر صحة

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!

فوائد مهمة لمشروب الكركم وأهمها لمرضى السكري!

‪ما رأيك ؟