لماذا يمكن ان تأخذوا خيار زراعة الأسنان؟

لماذا يمكن ان تأخذوا خيار زراعة الأسنان؟

لماذا قد تختارون زراعة الأسنان بدل الأسنان المستعارة؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على أبرز دواعي زراعة الأسنان. فعلى الرغم من ان هذه العملية الجراحية تتطلب الكثير من الوقت وقد تسبب آلاماً شديدة، إلا أنها تبقى الأفضل بالنسبة إلى من يعانون من مشاكل كثيرة في الفم. 

 

ما هي دواعي زراعة الأسنان؟ 

 

- من أبرز الدواعي التي تفرض عليكم اللجوء إلى زراعة الاسنان هو فقدان البعض من الأسنان الاساسية، حيث يصبح من الصعب الابتسام أو تناول الطعام ومضغه بطريقة صحيحة، حينها من المفضل زراعة الأسنان نظراً لاستمراريتها. 

 

- أيضاً يمكن أن تلجأوا الى زراعة الاسنان في حال تمت إزالة أحد السنان لسبب معين، سواء أكانت مشكلة في السن أو تكسّره أو تعرضه لضرر معين. في هذا الإطار، تكون عملية زراعة سن واحدة أفضل من الحصول على سنّ صناعية تم تركيبها. 

 

- من الدواعي أيضاً للجوء الى الزراعة للأسنان هو عدم رغبتكم بارتداء طقم صناعي من الاسنان، حينها من المفضل ان اعتماد هذه الطريقة التي تضمن لكم ثبات الأسنان في مكانها وحصولكم على ترتيب منظم للاسنان من دون أي مشاكل ملحوظة. 

 

- قد تميلون أحياناً الى عملية زراعة الاسنان أيضاً إن كنتم ترغبون بالحصول على الترتيب والتنسيق اللافتين للاسنان، خصوصاً إن كنتم تعانون من بعض المشاكل على الصعيد الجمالي للفم.حينها تساعدكم زراعة الاسنان على التخلص من هذه المشكلة والحصول على اسنان متناسقة وجميلة. 

 

- بالاضافة الى أنكم قد تختارون زراعة الاسنان كونها تساعد على تحسين طريقة الكلام، فان كنتم تعانون من صعوبة في اللفظ أو النطق أو اللدغ ببعض الاحرف، فإن زراعة الاسنان تعيد ترتيب الفم وتحسن طريقة حديثكم.

 

معلومات إضافية عن الأسنان في هذه الروابط: 

 

لا تهملوا تسوّس الاسنان الذي يؤدي الى مضاعفات صحية خطيرة!

هل تعانون من حساسية الاسنان؟ إليكم الاسباب!

5 عادات سيئة تسبب تراكم البلاك على اسنان طفلك!

‪ما رأيك ؟