ما هي أعراض القلب التي تنبئ باقتراب الخطر؟

ما هي أعراض القلب التي تنبئ باقتراب الخطر؟

مرض القلب من الامراض المخيفة في ايامنا هذه، والتي يهاب الجميع الاصابة بها كما وأن أعراضها تتشابه مع الكثير من الامراض فكلما شعر أحد بألم في ذراعه عند التعرض لأزمة عصبية أو ضغط نفسي خاف من التعرض للاصابة بمرض القلب ولهذا لا بد من التعرف عن قرب على الاعراض الصحيحة لامراض القلب حتى لا يتشتت البعض وحتى يكتشفون اصابتهم مبكراً ويعرضون انفسهم على طبيب مختص.

 

أعراض مرض القلب

 

تصلب الشرايين: هو عبارة عن انسداد الاوعية الدموية وعدم وصول الدم بشكل كاف الى أعضاء الجسم.ويظهر على شكل الم في الصدر وضيق في التنفس وألم أو نمل أو ضعف أو برودة في اليدين والساقين وألم في في الظهر والرقبة.

 

عدم انتظام دقات القلب: هي حالة خفقان القلب بشكل سريع جداً أو بطيء جداً وتشمل الاعراض التالية: ترفرف أو خفقان في الصدر، بطء أو سرعة في خفقان ضربات القلب انزعاج أو ألم في الصدر يصاحب هذه الأعراض ضيق في التنفس الشعور بالدوار والاغماء أحياناً.

 

الامراض الخلقية: وهي حالة وجود عيوب معينة خلقية في القلب، وعوارضها شحوب اللون أو ازرقاق البشرة تورم الساقين أو البطن أو في منطقة تحت العيون عند الاطفال وضيق التنفس أثناء الرضاعة.

 

ضعف عضلة القلب: أي تصلب واعتلال عضلة القلب من عوارضها: ضيق في التنفس أو بذل مجهود في ذلك تورم الساقين الكاحلين واليدين التعب الدوخة الاغماء وضربات قلب غير منتظمة.

 

ضيق التنفس: هو شعور المريض بالتضايق والتعب عند التنفس وادخال واخراج الهواء والذي يعود الى فشل القلب وقد تؤدي الزيادة المفاجئة في ضيق التنفس من الرئة الى مرض القلب لانها تسبب ثقلاً على عضلات القلب فتتعب تلك الاخيرة وفي اكثر الاحيان تتواجد عند كبار السن والاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أو الاشخاص الذين يعملون وهم في وضعية الجلوس.

 

وسعوا معلوماتكم حول امراض القلب من خلال موقع صحتي:

 

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

ما هو مرض القلب التاجي؟

أبرز الأمراض التي تصيب القلب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟