هل تعانون من آفة التدخين؟ لا تستغربوا اذاً مشاكل النوم التي تواجهكم!

هل تعانون من آفة التدخين؟ لا تستغربوا اذاً مشاكل النوم التي تواجهكم!

من المعلوم أن التدخين مضر للصحة بشكل عام، ولكن تأثيره على النوم سلبي بامتياز. لذلك اليوم في ما يلي من موقع صحتي ولتكونوا متيقظين على صحتكم، سنقدم لكم تأثير التدخين على النوم. 

 

سلبيات لا تتوقعونها للتدخين!

 

من الطبيعي أن التدخين هو من أبرز المشاكل الصحية التي تنعكس على الإنسان بشكل عام وهو من أكثر العادات السلبية التي يقبل عليها الأشخاص.

 

في الكثير من الأحيان يلجأ الأشخاص الى التدخين قبل النوم بفترة قصيرة ولكن من المفترض أن يعلم جميع المدخنين بأن للتدخين قبل النوم آثار سلبية كبيرة على حياة الإنسان وعلى نومه بشكل خاص.

 

مادة النيكوتين الموجودة في الدخان تعمل على تحفيز الجهاز العصبي مما يسبب حدوث الأرق عند الأشخاص مع الاستيقاظ المستمر خلال الليل. في الكثير من الأحيان يسبب التدخين قبل النوم الشعور بالخمول في اليوم التالي.

 

التدخين بين الشخير وارتجاع المريء

 

التدخين المزمن هو من أسباب الشخير الأولية وهو يزيد من مخاطر إصابة الأشخاص المدخنين بانقطاع التنفس خلال النوم والسبب هو احتقان وتهيّج أغشية الفم والبلعوم.

 

الى جانب ذلك علينا أن نذكر بأن التدخين يسبب ارتجاع حموضة المعدة الأمر الذي يسبب السعال وزيادة في إفراز البلغم مع ضيق في التنفس خلال النوم. يسبب التدخين كذلك أمراض الجهاز التنفسي ومن بينها مرض الشعاب الهوائية مع فقدان القدرة على التحكم في مرض الربو المنتشر بين الناس الذي يعرف بحساسية الصدر. 

 

نصائح للمدخنين قبل النوم

 

من المفترض أن يحاول الشخص الحد من كمية السجائر التي يدخنها خلال اليوم، وبشكل خاص في فترة المساء من أجل التخلص من رداءة النوم ومشكلة الشخير المزعجة. كما يحدّ ذلك من إنتاج البلغم في الشعب الهوائية، وعندها فقط يمكن أن ينام الشخص بهدوء.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من المؤثرات السلبية للتدخين على صحتكم:

 

مخاطر التدخين تصل الى المعدة

هل تعلمون ما تأثير التدخين على العينين؟ إليكم الإجابة

التدخين لن يضرّك صحّياً فقط... فكرّي بجمالك أيضاً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟