هل تعلمون ما تأثير التدخين على العينين؟ إليكم الإجابة

هل تعلمون ما تأثير التدخين على العينين؟ إليكم الإجابة

تتنوع الأمراض التي يسببها التدخين لجسم الإنسان ومن بينها هناك أمراض خطيرة قد تودي به الى الموت وأمراض تتفرع وتصيب أعضاء معيّنة من الجسم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم امراض تصيب العين بسبب التدخين والحل الوحيد لتحاشيها هو التوقف عن هذه العادة السيئة. 

 

سلبيات التدخين عامة

 

من المعلوم أن التدخين مضر جدّاً لجسم الإنسان لأنه يؤثر سلبياً على عدة نواح من الجسم ومن بينها تأثيره على القلب والأوعية الدموية ناهيك عن تسببه بالشيخوخة المبكرة وترهل الجلد وتأثيره على رائحة الفم وضرره الكبير على الأسنان. يسبب التدخين أيضاً قرحة المعدة وتلف خلايا البشرة وهذه الأمور من المرجح أنها تحمل أبعاداً مستقبلية سلبية على جسم الإنسان ومن بينها كذلك التسبب للجسم بأمراض مميتة ومن بينها مرض السرطان الخبيث.

 

امراض تصيب العين بسبب التدخين

 

من بين الأمراض الكثيرة التي أتينا على ذكرها والتي تصيب الجسم بسبب التدخين هناك أمراض معينة تصيب العين كذلك بسبب التدخين ومن بينها عتامة عدسة العين أو ما يعرف بالمياه البيضاء الى جانب تلف العصب البصري عند الأشخاص المدخنين كما الضمور البقعي في العين. هذه الأمراض كلها تؤثر سلباً على الشخص وتؤدي مع الوقت في شح في النظر وتراجع الرؤية. من هذا المنطلق ينصح الأطباء على الدوام المدخنين بالإقلاع عن التدخين لمنع تراجع الرؤية لديهم على المدى الطويل الى جانب الآلام التي يتسبب بها الأمر ومضاعفات قد لا يكون لها أي علاج بتاتاً. التدخين يؤثر على أغشية العين الحساسة ومن بينها الملتحمة ويؤدي الى حدوث تهيّج والتهابات بها بشكل خاص إن كان التدخين في مكان مغلق من دون تهوئة.

 

تعرّفوا على المزيد من تأثيرات التدخين السلبية من خلال موقع صحتي:

 

مخاطر التدخين تصل الى المعدة

التدخين لن يضرّك صحّياً فقط... فكرّي بجمالك أيضاً!

كيف يؤثر التدخين على الحمل خارج الرحم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة