5 أمور انتبهوا منها قبل تناول المضادات الحيوية

5 أمور انتبهوا منها قبل تناول المضادات الحيوية

يعرف الكثير من الاشخاص ان تناول المضادات الحيوية ليس بالأمر السهل والبسيط، بل يجب ان يكون وفق استشارة طبية خوفاً من التأثيرات السلبية التي قد يعود بها على الصحة خصوصاً اذا ما تم تناوله بطريقة خاطئة وبعيداً عن الاستشارة الطبية. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن محاذير قبل تناول المضادات الحيوية وفق ما ذكر موقع "only my health" الطبي.

 

محاذير قبل تناول المضادات الحيوية

 

هناك العديد من الأمور التي يجب ان تعرفوها قبل تناول المضادات الحيوية ومنها: 

 

- المضادات الحيوية ليست علاجا لكل شيء: لا يجب تناول المضادات الحيوية كأي دواء عادي لأنه ليس علاجاً لكل مرض بل ان تناولها يجب أن يكون في حال الالتهابات الفيروسية ووفق استشارة طبية.

 

- البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية: ان التناول المفرط للمضادات الحيوية يمكن أن يزيد من فرص خلق البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية فى الجسم، وهذه البكتيريا يصعب علاجها ويمكن أن تشكل تهديداً للجسم.

 

- تدمير البكتيريا الجيدة: لا تعمد المضادات الحيوية على قتل البكتيريا السيئة فقط، بل انها تتعداها ايضاً الى قتل البكتيريا الجيّدة في كثير من الاحيان خصوصاً تلك التي تكون موجوة في الامعاء، ما يشكل خطراً على صحة المرء.

 

- ضعف المناعة: ان الافراط في استهلاك المضادات الحيوية يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالعدوى لأنه يضعف المناعة.

 

- الحساسية: من المرجح أن تسبب المضادات الحيوية الحساسية في الجسم، ويمكن أن تختلف

الحساسية من خفيفة إلى شديدة.

 

ومن هنا وانطلاقاً من كل ما تقدّم يجب الانتباه الى طريقة تناول المضادات الحيوية والأوقات المناسبة لتناولها منعاً للوقوع في العديد من المشاكل الصحية. وبالتالي يجب التأكيد على امر أنه يمنع تناول المضادات الحيوية من دون استشارة طبية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن المضادات الحيوية من خلال موقع صحتي:

 

المضادات الحيوية خطر صامت فاحذروه!

اكتشفوا قواعد تناول المضادات الحيوية

احذري من تناول هذه المضادات الحيوية اثناء حملك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟