6 طرق طبيعية للتخلّص من تورم الشفايف

(0)
19-04-2017
6 طرق طبيعية للتخلّص من تورم الشفايف

على الرغم من أن تورم الشفايف هو واحد من المشاكل الشائعة التي قد تصيب العديد من الأشخاص نتيجة العديد من الأسباب الاّ أن كثراً يسعون الى التخلّص منها بطرق طبيعية بعيداً عن الأدوية التي قد تعود بالعديد من النتائج السلبية على الصحة. وانطلاقاً من هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من طرق علاج تورم الشفايف بطريقة طبيعية.

 

طرق طبيعية لعلاج تورم الشفايف

 

- الكمادات الباردة: من أولى وأسرع الطرق التي يمكن من خلالها علاج تورم الشفايف هي الكمادات الباردة، حيث يتم استخدام الثلج عن طريق وضعه بأكياس ثم وضعه على الشفاة أو باستخدام كيس خضار مثلج لمدة لا تقلّ عن 10 دقائق على ان يتمّ وضع الكيس في مكان قريب من التورم منعاً للآلام.

 

- الكمادات الساخنة: على غرار الكمادات الباردة فالكمادات الساخنة تساعد بشكل كبير على تخفيف تورم وانتفاخ الشفتين لأنها تعمل على تحين تدفق الدم إلى الشفتين ويقلل من تراكم الدم في المنطقة المنتفخة.

 

الكركم:  يعتبر الكركم من الأمور الطبيعية التي يمكن تساعد على علاج الشفايف المتورمة، يكفي خلط الكركم مع الماء جيّداً ووضعها على الشفايف وتركه حتى يجف ثم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر.

 

- الصبار: يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات وله دور في الحد من التورم والحرقان، ولذلك فعند تورم الشفاة يمكن استخدام العصير الطازج المستخرج من الصبار أو جل الصبار من مرتين الى ثلاثة يومياً للتخفيف من التورم.

 

- صودا الخيز: تستخدم صودا الخبز لعلاج حالة تورم وانتفاخ الشفايف، يكفي خلط ملعقتين من صودا الخبز مع الماء حتى يصبح المزيج عجيناً ومن ثم وضعه على منطقة الشفة المتضررة وتركه لمدة 10 دقائق على ان يتم بعدها شفط الشفايف بالماء البارد.

 

- أكياس الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على مادة تسمى العفص، وهذه المادة تقلل من التورم في الأنسجة الرخوة في الشفتين، يكفي بنقع كيس الشاي الأسود في الماء لمدة 10 دقائق وبعد أن يبرد يتم وصعه على الشفايف المنتفخة لمدة 10 دقائق، مما سيساعد على سرعة علاج الألم والالتهاب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لحماية الشفاه من التشقّق... إتبعي هذه الطرق!

هذه الحالات تستدعي اللجوء لتاتو الشفايف... لكن انتبهي من المخاطر!

3 خطوات سريعة لعلاج تشقق الشفايف

مقالات مماثلة