لشفايف وردية لا تفوتي قراءة هذا المقال من صحتي!

(0)
20-03-2017
لشفايف وردية لا تفوتي قراءة هذا المقال من صحتي!

لطالما كان الحصول على شفتين ورديتين حلم لكل النساء، لكن بعض الأعراق وبخاصة النساء العربيات يتمتعن بشفاه داكنة بسبب عوامل الوراثة. ودائما ما تبحث الكثيرات منهن بلهفة عن الخلطات والوصفات التي تساعد على تفتيح لون الشفاه.

 

ومن الطبيعي جداً مع مرور السنين والتعرض لعوامل الطبيعة والتلوث أن تظهر علامات التقدم في السن على ملامح الوجه والعينين والشفايف، ومع ظهور آثار التقدم في العمر على الشفايف التي تظهر في البداية على شكل خطوط رفيعة، تبدأ هذه الخطوط أو التجاعيد بالازدياد ويرتخي الجلد شيئاً فشيئاً. وتزداد هذه الحالة تفاقماً بفعل  أشعة الشمس فوق البنفسجيّة والسموم ودخان السجائر والهموم والإكتئاب. 

 

ما هي عملية توريد الشفاه؟

 

عندما نتحدث عن عملية توريد الشفاه بالليزر يظن أغلب الناس أنها عملية تعتمد على وشم الشفتين باللون الوردي مثل عمليات وشم الجلد الدائم أو المؤقت ببعض الرسوم وهذا غير صحيح، فعملية توريد الشفاه بالليزر تعتمد على استخدام نوع معين من أنواع الليزر المعروف باسم "كيو سويتش" ويعمل هذا النوع من الليزر على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة في الشفتين ومحاربة تراكمها.

 

وغالباً ما يحدث تراكم الخلايا الصبغية الميلانين في الشفتين بسبب بعض العوامل الوراثية، ويزيد مع تقدم السن. وتساعد بعض العوامل الهرمونية الأخرى على زيادته نتيجة الحمل والرضاعة. وكذلك تساعد بعض العوامل البيئية على زيادته مثل التدخين وكثرة التعرض لأشعة الشمس إذ أنه من الصعب استخدام واقي الشمس بكثرة على الشفتين. 

 

لذلك يعمل الليزر المختار على تفتيت هذه الخلايا والتخلص منها، تماماً كما تعمل بعض أنواع الليزر الأخرى على التخلص من الدهون.

 

الليزر لتفتيح الشفايف

 

لقد تمكن الطب الحديث من اكتشاف علاج سريع وفعال جداً للشفايف الداكنة، من خلال الاعتماد على تقنية الليزر التي ستعطيك نتائج فعالة جداً وبأقل وقت ممكن، على الرغم من ان هذا العلاج، أو جلسات الليزر، يستدعي تكراره في جلسات عدة، بفارق أسابيع بينها، الا انها تعطي النتائج المطلوبة من دون العودة الى المشكلة.

 

ولكن قبل الدخول في الطريقة التي يعمل عليها الليزر لتفتيح الشفايف يجب التحذير الى ان هذه التقنية قد تخلف بعض التورم والتقشير المؤقت للشفايف وهي تكون فعالة بشكل كبير عند اللواتي يتمتعن ببشرة فاتحة مع تصبغات داكنة في الشفايف.

 

 

كيف تتم عملية توريد الشفايف بالليزر؟

 

- تقشير الشفايف بالليزر هي عملية تجميلية لتصحيح تأثير الشمس والرياح والزمن.

 

- يقوم الأطباء خلال هذه العملية باستخدام دقة ليزر ثاني أكسيد الكربون المتطور (CO2) لتصحيح الجلد المتأذي.

 

- إن إعادة صقل الجلد وتقشيره بواسطة الليزر يقلل التجاعيد من دون استخدام مشارط وقطب. ويرسل الليزر شحنة قوية من الطاقة تقوم بتسخين وتبخير النسج مباشرة وتكون دقيقة جداً بحيث لا تتأثر النسج الطبيعية المحيطة.

 

- عندما يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر فوق التجاعيد الجلدية المتضررة، يقوم الليزر بنزع الطبقة الخارجية بلطف وينعم الخطوط والتجاعيد الخفيفة حول الفم كما يعمل على تخفيف حدة التجاعيد العميقة.

 

- حالما تقشّر الطبقة الخارجية من الجلد، يظهر الجلد الجديد تحته ويكون مظهره ناعما ومالساً وأكثر شباباً.

 

- تستغرق العملية نحو ساعة وهي غير مؤلمة لكنك تشعرين بعدها بالقليل من الإنزعاج الذي يشبه الشعور بحرق الشمس وتشفى بشرتك خلال أسبوع.

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحصول على شفايف وردية رائعة:

 

4 وصفات طبيعية لشفايف بلون وردي طبيعي

تقشير الشفايف بالليزر يدهشك بنتائجه!

كيف يمكن ان تحصلي على شفاه ممتلئة وجذابة؟

مقالات مماثلة