4 طرق تساعدك على تصحيح أشكال الشفايف لإطلالة جذّابة اكثر

4 طرق تساعدك على تصحيح أشكال الشفايف لإطلالة جذّابة اكثر

تعتبر الشفايف من أهم علامات جمال المرأة وجاذبيتها. لذا لا عجب أن تسعى النساء الى الاهتمام المتزايد والبحث عن كلّ ما يؤدي إلى الحصول على الابتسامة المثيرة والجذابة، من خلال شفاه ممتلئة، أصبحت موضة العصر. ولكن لكي تبدو الشفايف جميلة، يجب أن تكون الأسنان مصطفة وغير بارزة، فضلاً عن تناسق حجم الشفة العليا مع السفلى، اضافة الى استقامة زوايا الفم. كل هذه العيوب يمكن تصحيحها من خلال طرق عدّة.

 

طرق تصحيح شكل الشفايف

 

مهما كان الشفايف صغيرة أو غليظة، فيها ندوب يمكن تصحيحها من خلال طرق جراحية وأخرى غير جراحية. وهي:

 

الحقن: طريقة غير جراحية، تتم تحت التخدير الموضعي. يستخدم فيها البوتوكس أو أي مادة أخرى، لتكبير الشفاه. تُحقن المادة في الشفة للحصول على شفايف ممتلئة وأكثر جاذبية. ولكن يجب حقن الكمية المناسبة في المكان المناسب، والنقطة الأساسية والمهمة جداً هو أن تبدو الشفايف بعد الحقن طبيعية في الشكل والملمس. عيبها الوحيد انّ أثر الحقن لا يستمر طويلاً، وتتراوح مدّته بين 6 أشهر إلى سنتين، حسب المادة المستخدمة. ويجب إعادة الكرة للحفاظ على النتائج.

 

جراحة رفع الشفاه: يتمّ من خلالها عمل شق جراحي صغير تحت الأنف، للشفة العليا أو على الحدّ الفاصل بين الشفة والجلد، وإزالة جزء من الجلد وإعادة خياطته حتى يتمّ رفع الشفة إلى المستوى المطلوب. 

 

جراحة تقديم الشفاه: يتم من خلالها عمل شق أو شقوق عدّة جراحية صغيرة في الشفة من الداخل، وذلك لدفع الشفة من الداخل إلى الخارج. وقد تحصل تليّفات في الشفة من جراء هذه العملية تغيّر من ملمسها. ويصعب التحكم في نتيجة هذه العملية. 

 

تصغير الشفايف: يمكن أجراء عملية تصغير من داخل الفم، بحيث تتمّ ازالة الجزء المتورم والزائد عن الطبيعي من الشفة، وتعاد خياطة الجرح بغرز داخلية لا تحتاج لإزالتها. بعد العملية تتورم الشفاه لفترة قصيرة من 3 الى 5 ايام، وتعود بعدها إلى حالتها الطبيعة. ويُنصح بوضع كمادات باردة أو مثلجة بعد العملية مباشرة ولمدة 3 ايام، وعدم أكل أي مأكولات أو مشروبات ساخنة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول عمليات تجميل الشفايف عبر موقع صحتي:

 

لشفايف وردية لا تفوتي قراءة هذا المقال من صحتي!

هذه الحالات تستدعي اللجوء لتاتو الشفايف... لكن انتبهي من المخاطر!

هل من أضرار وراء عملية تنفيخ الشفايف؟

‪ما رأيك ؟