5 تقنيات تجميل الاسنان هي الافضل للحصول على إبتسامة مثالية!

(0)
05-12-2017
5 تقنيات تجميل الاسنان هي الافضل للحصول على إبتسامة مثالية!

قد تتعرض الأسنان إلى اضطرابات ومشاكل صحية كثيرة ما يؤدي الى ظهور عيوب وتشوهات خلقية أو مكتسبة قد تكون سبباً في إصابة الشخص بحالة نفسية صعبة، ما يؤدي إلى ابتعاده عن مواجهة الآخرين وعدم الرغبة في الابتسام. وهنا نشير الى أن الإبتسامة الجميلة والناصعة هي من المقومات الأساسية للحصول على مظهر جميل ما يعزز الثقة بالنفس، ويمنح القوة والجاذبية.

 

وإذا كنت تعاني من أي مشكلة في أسنانك لا تتردد في إصلاح هذا العيب من خلال عمليات تجميل الأسنان الكثيرة التي نعرفكم عليها مفصلاً عبر موقع صحتي.

 

ما هي عمليات تجميل الأسنان؟

 

عملية تجميل الأسنان هي عملية بسيطة تهدف الى العناية بصحة الأسنان وجمالها والتغلب على مختلف المشاكل التي تؤثر على قوتها وشكلها الخارجي وجمالها. علماً أن هذه العملية لا تقتصر على تبييض الأسنان فقط، بل هناك أنواع أخرى مثل التقويم والتلبيس والتنظيف وعلاج اللثة وزراعة الأسنان وحشوها، وغيرها من التقنيات التي نفصلها في هذه السطور التالية.

 

حشوات تجميلية

 

تستخدم الحشوة لترميم الأسنان المتسوسة أو لإجراء حشوات تجميلية لأسنان مكسورة وخاصة الأمامية في الفك العلوي أو السفلي، أو لتصليح أي تغير  في الشكل أو اللون بسبب الإكثار من شرب الشاي والقهوة أو المشروبات والمأكولات التي تحتوي على نسبة صبغات عالية.

 

القشرة التجميلية

 

تعتبر القشرة التجميلية من التقنيات الحديثة التي تعتمد على لصق قطع سيراميكية ناعمة على الأسنان الطبيعية وذلك لإعطائها الشكل واللون المناسب للإنسان، الذي يتناغم مع وجهه ولون بشرته. وتعتمد هذه التقنية على استخدام قشرة تجميلية وهي تكون عبارة عن طبقة من البورسلين أو الزيركون ما يساعد على تغيير شكل الأسنان، لا سيما إذا كان الشخص يعاني من إعوجاج أو تراكم في الأسنان، فبواسطة هذه التقنية يمكن تجميل الأسنان بشكل فعال.

 

عدسات لاصقة للأسنان

 

عدسات الأسنان اللاصقة هي عبارة عن طبقة رقيقة من السيراميك تلتصق مباشرة على الأسنان من دون حفر أو نحت للأسنان ومن دون اللجوء الى أي مخدر موضعي. إلا أن هذه التقنية لا تصلح للمرضى الذين يعانون من بروز في الأسنان أو من عدم اصطفافها بشكل سليم. كما أنها غير فعّالة لمن يعانون من التهاب باللثة أو التسوس الدائم.

 

الليزر

 

الليزر هو علاج فعال في حالات ظهور جزء كبير من اللثة أثناء الابتسامة ما يسبب مشاكل نفسية للمريض الذي يعاني من هذه الحالة، إلا أنه وبفضل هذه التكنولوجيا من الممكن معالجة المشكلة من خلال إعادة الابتسامة الطبيعية والجميلة.

 

تبييض الأسنان

 

تعتبر هذه التقنية من أحدث تقنيات التجميل في عالم تجميل الأسنان، وللمحافظة على نتيجة التبييض والابتسامة الجميلة يجب الالتزام بالاهتمام الجيد بصحة الفم ونظافته بعد عملية تبييض الأسنان أو علاج الأسنان التجميلي. وينصح بعدم تعريض الأسنان لأي شيء قد يترك آثارًا عليها لمدة 24 ساعة.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن تجميل الاسنان:

 

كيف تحافظين على ابتسامة جميلة؟ تعرفي معنا إلى طرق تجميل الاسنان

ما هي مخاطر تبييض الأسنان بالليزر؟

كيف تتم عملية تجميل اللثة؟

مقالات مماثلة