ما هي مخاطر تبييض الأسنان بالليزر؟

ما هي مخاطر تبييض الأسنان بالليزر؟

مع تطور جراحات الاسنان التجميلية اصبح من السهل جداً الحصول على ابتسامة جميلة لاسيما مع استخدام تقنية تبيض الاسنان بالليزر فهي تضمن لكم الحصول على اسنان ناصعة البياض ولامعة وهذا ما سيحسن ابتسامتكم ويجعل منها ابتسامة مشرقة ولا تقاوم ولكن يجب الاخذ بعين الاعتبار أن تبيض الاسنان بالليزر أمراً لا يخلو من بعض المخاطر.

 

ماهو تبيض الاْسنان بالليزر؟

 

احدث وسيلة في طب تجميل الاْسنان هي تبيض الاْسنان بالليزر لان الليزر يستعمل الان في الطب عامةً وتظل هذه الطريقة كمالية بالمقارنة مع غيرها فلقد أكد اطباء الاسنان أن هذه الطريقة صحية جداً وتعتبر الحل الانسب فهو يوفر المزيد من التحكم في التبيض بشكل يتناسب مع كل سن فهذا يمنع التحسس لان اشعة الليزر لا تؤدي الى تسخين السن وبالتالي اصبحت معاجين الاسنان الخاصة بالتبيض من الماضي.

 

مخاطر تبيض الاسنان

 

واحد من ابرز المخاطر في تبيض الاسنان بالليزر هو الالم الناتج عن العملية برمتها ويكون سببها تفكك مينا الأسنان والوصول الى الطبقة العاجية التي تعتبر تلك الاخرى حساسة جداً.

 

حساسية الاسنان: عند تبيض الاسنان بالليزر تزداد حساسية الاسنان تجاه الماًكولات والسوائل الباردة أو الساخنة جداً وهذا ما يتسبب بألم فظيع عند تناولها وتنتج حساسية الاسنان عن زوال مينا الاسنان وهي تلك الطبقة الواقية للاسنان التي تحميها من الموًثرات الخارجية كالحرارة والبرودة والمواد الكيميائية كالكافين والمشروبات الغازية الملونة لذلك زوال هذه الطبقة يجعل من الاسنان المبيضة بالليزر حساسة جداً.

 

اما بالنسة لخشونة الاسنان فهذه الاسنان مالسة بطبيعتها وهذا ما يسمح في انزلاق المأكولات بسهولة تامة ومن اضرار تبيض الاسنان بالليزر فهو يؤدي الى خشونة سطح الاسنان ما يسبب بتعلق البكتيريا والجراثيم على سطحها.

 

تحذيرات وعيوب تبيض الاسنان بالليزر عدم استخدامه لمن هم دون الخامسة عشر كما ويمنع استخدامه للحوامل والمرضعات او لمن يعانون من التهابات اللثة بالإضافة الى عدم استخدامه للمدخنين او الامتناع عن التدخين في فترة التبييض.

 

طرق عديدة لتبييض الاسنان يقدمها لكم موقع صحتي:

 

قلم تبييض الاسنان... هل يحقق لكِ النتيجة التي ترغبين بها؟

منتجات تبييض الأسنان مستحضرات تجميلية غالباً غير طبية

خلطات بالأعشاب لتبييض الأسنان

‪ما رأيك ؟