6 مخاطر محتملة قد تصيبكِ في حال خضوعك لجراحة تجميل المهبل!

6 مخاطر محتملة قد تصيبكِ في حال خضوعك لجراحة تجميل المهبل!

نتيجة تعرض المرأة لعوامل كثيرة كالحمل المتكرر والولادة المتعددة، يتغيّر شكل المهبل ويتسع ليفقد حجمه الطبيعي من تلقاء نفسه. ونتيجة هذه التغيّرات المتعددة إرتفع الطلب على عمليات تجميل المهبل، التي تهدف الى تصغير الشفرتين، وإعادته الى سابق عهده كما كان قبل الزواج، إلا أن هذا النوع من العمليات قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، لذلك لا يجب الخضوع لها أبداً قبل بلوغ 18 عاماً. وللتعرف على مخاطر جراحة تجميل المهبل تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي:

 

النزيف

 

جراء التعرّض لهذه العملية، قد يحدث لبعض النساء نزيف كبير ما يجعلها بحاجة الى العديد من وحدات الدم، ولتجنب ذلك من الضروري التوقف عن تناول جميع الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم في الوقت الموصى به من قبل الجراح.

 

جلطات الدم

 

إن الخضوع لجراحة تجميل المهبل قد تؤدي الى الإصابة بجلطات الدم ما يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وللحدّ من هذه المخاطر من المهم التوقف عن تناول جميع الأدوية في الوقت المحدد قبل الجراحة والتوقف عن التدخين.

 

إلتقاط عدوى

 

من المحتمل إلتقاط عدوى نتيجة الخضوع لهذا النوع من العمليات الجراحية من دون الرعاية الكافية والحدّ الأدنى من السلامة الضرورية، ما يؤثر بشكل مباشر على فترة الشفاء ونتائج العملية المرتقبة. علماً أنه في الحالات القصوى يمكن أن تؤدي العدوى الشديدة الى الموت، ولتجنب هذه المضاعفات الجانبية يجب الحفاظ على النظافة الجيدة بعد العمل الجراحي لا سيما في المنطقة السفلية.

 

تجمع السوائل في الرئتين

 

بعد الجراحة من الممكن تجمع السوائل في الرئتين وهو ما يعرف بالالتهاب الرئوي، ولتفادي هذه الإصابة يجب التوقف عن التدخين واستخدام جهاز التنفس الصناعي بعد الجراحة أو القيام بتمارين التنفس والمشي، والحصول على قسط من الراحة قدر الإمكان بعد الجراحة.

 

إضطرابات المسالك البولية

 

نتيجة هذه العملية قد يصبح مجرى البول عندك واسع جداً، ما يؤدي الى مشاكل كثيرة اثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج.

 

فرط الحساسية والألم

 

بعض الخضوع لهذه العملية قد تعاني السيدة من ألم دائم في بعض المناطق الحساسة جداً حيث لا يمكن لمسها لأنها تؤدي الى عدم الراحة لمجرد المشي أو الجلوس.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن تجميل المهبل:

 

قبل الخضوع لعمليات تجميل المنطقة الحساسة... تعرّفي على أبرز مخاطرها المحتملة!

أحدث تقنية لشدّ المهبل دون جراحة!

كل ما يجب أن تعرفيه عن عملية تجميل المهبل

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟