التفاح لنمو طفلك السليم!

التفاح لنمو طفلك السليم!

يعد التفاح من الفاكهة اللذيذة والغنية بالفوائد المتعددة على جسم الإنسان كونه يحتوي على الكالسيوم والحديد وغيرها من الفيناميات والمعادن المفيدة للجسم وبخاصة للأطفال. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى فوائد التفاح عامة وفوائدة للأطفال بصورة خاصة.

 

فوائد التفاح على جسم الإنسان

 

كما ذكرنا في مقدمة هذا المقال، يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الأملاح المعدنية والفيتامينات المفيدة للجسم وبالتالي يعتبر التفاح جزءا مهما من النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان فهو يحارب الكوليسترول الضار في جسم الإنسان ويساعد على تفتيت حصى المرارة كما أنه يساعد في تنظيف جهاز الهضم ويخلص الجسم من السموم. غلاوة على ذلك يفيد التفاح في الوقاية من مرض سرطان الرئة كونه يقوي عمل الرئتين وهو يساعد في التخلص من الحموضة ويساهم في استقرار معدل السكر في الدم وفي تسهيل عمل المثانة والكليتين. وبعيدا عن فوائد التفاح الصحية المتعددة، يلعب التفاح دورا مهما في الحفاظ على نضارة البشرة وتجددها. 

 

فوائد التفاح للأطفال

 

نظرا للمكونات الغذائية المتعددة التي يحتويها التفاح، يلعب دورا مهما في النظام الغذائي لدى الأطفال فهو ينشط الأمعاء ويحفظ الأسنان كما أنه يقوي العظام وبالتالي يخفف من احتمال الإصابة بهشاشة العظام. علاوة على ذلك إذا تم تناوله من قبل المرأة الحامل يخفف من خطر إصابة طفلها بالربو كونه يساعد على تعزيز المناعة كما أنه يمد جسم الطفل بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على نموه الصحي. 

 

صحيح أن التفاح يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن وهو يفيد الإنسان من مختلف الفئات العمرية ولكن من الأفضل دائما استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية للحصول على النصيحة الغذائية المناسبة إذ كل جسم يتفاعل مع المأكولات بطريقة مختلفة.

 

وسعوا معلوماتكم حول غذاء الاطفال عبر موقع صحتي:

 

ما الذي يجب أن يتواجد في طبق الطعام الصحي للطفل؟

ماذا يجب أن يأكل طفلي في الشهر السابع؟

ما هي فوائد الاوميغا ٣ للاطفال؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟