ما الذي يجب أن يتواجد في طبق الطعام الصحي للطفل؟

ما الذي يجب أن يتواجد في طبق الطعام الصحي للطفل؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عم يجب أن يحتوي طبق الطعام الصحي للطفل، لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم بعض النصائح حول طبق الطعام الصحي للطفل.

 

من حيث الخضراوات والفواكه

من الضروري أن يتكون طبق الطعام الصحي للطفل من خضراوات متنوعة فكلما زادت الخضراوات وتنوعت كلما كان النظام الغذائي للطفل أفضل. البطاطا والباطا المقلية تعد من الأطعمة غير الصحية للطفل لأنها تؤثر سلباً على مستوى السكر في الدم. من الضروري أن يتناول الطفل كميات كبيرة من الفاكهة من ألوان متعددة أما من حيث عصير الفاكهة الطازج فيكفي أن يشرب منه الطفل كأساً صغيراً في اليوم. 

 

تناول الحبوب واللحوم

من الضروري أن تدخل الحبوب الى طعام الطفل الصحي من الحبوب الكاملة والقمح الكامل والكينوا لأن لديهم تأثيرات أقل على مستويات السكر بالدم. في طعام الطفل أدخلوا البذور كالفصوليا، والبازلاء، والمكسرات والنباتات التي تحتوي على بروتينات الى جانب الأسماك والبيض والدواجن. 

 

الدهون الصحية

الدهون الصحية ضرورية لنمو الأجسام ويجب اختيار منها الدهون غير المشبعة كالأسماك والمكسرات والزيوت النباتية. في تحضير العام على الأم أن تستخدم الزيوت النباتية الصحية كزيت الزيتون والذرة وتقلل من استخدام الزبدة. 

 

نصائح عامة

لكي يحظى الطفل بتغذية جيدة عليه أن يشرب الماء بكمية كبيرة خلال اليوم ويقلل من شرب العصائر لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر الى جانب السعرات الحرارية العالية التي تصيبه بالسمنة. هذا ولا يكتمل النظام الغذائي للطفل إلا من خلال ممارسة أنشطة يومية لتبقي الطفل مفعماً بالحيوية.

 

وسعوا معلوماتكم عن غذاء الاطفل من خلال موقع صحتي:

 

هكذا تنوعين الأطعمة لطفلك

كيف تساعدين طفلكِ الانتقائي؟

لهذه الاسباب يجب ان يتناول الاطفال البيض

‪ما رأيك ؟