هل تتصورين أنّ هناك ارتباط بين ضغط الدم خلال الحمل وجنس الجنين؟

هل تتصورين أنّ هناك ارتباط بين ضغط الدم خلال الحمل وجنس الجنين؟

هل تعلمين ما هو تأثير ضغط دم الحامل على نوع الجنين؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك الرابط الذي يججمع ما بين تأثير ضغط الدم عند الحامل ونوع الجنين ما بين الذكر والأنثى لكي تعلمي ما إن كنت حاملاً لمولود صبي أو فتاة. 

 

ضغط الدم الطبيعي وأسباب تغيره خلال الحمل

 

ضغط الدم الطبيعي عند المرأة الحامل يون ما بين 80 و120 ولكن من الطبيعي أن نذكر بأن الضغط قد يرتفع خلال الحمل لذلك على الحامل توخي الحذر الشديد من الأطعمة والمواقف اليومية التي قد تؤثر على تغيير ضغط الدم لديها وارتفاعه بشكل غير طبيعي الأمر الذي قد ينعكس سلباً على صحتها وصحة جنينها. خلال الحمل من الممكن أن يرتفع مستوى ضغط الدم عند الحامل وذلك بسبب هرمون البروجستيرون في الأوعية الدموية والشرايين الأمر الذي يؤدي الى تغير مستوى ضغط الدم كذلك في خلال اقتراب الموعد الأخير للولادة يرتفع مستوى الدم عند الحامل. 

 

تأثير ضغط دم الحامل على نوع الجنين

 

يتداول البعض مؤخراً أن تأثير ضغط دم الحامل على نوع الجنين هو أمر صحيح وهو الذي يحدد في الكثير من الأحيان كون الجنين ذكراً أو أنثى وذلك قبل الأسبوع ال26 من الحمل. وفق دراسة نشرتها صحيفة التلغراف عن علماء كنديين جاء أن مستوى الضغط المرتفع للدم عند الحامل يعني أنها تميل أكثر لإنجاب المواليد الذكور وأما الضغط المنخفض فيعزز احتمال إنجاب الحامل لفتاة. من هنا يمكننا القول أن ضغط الدم عند الأم هو من العوامل الأولى لتحديد جنس المولود خلال الحمل ولكن لا شيء مؤكد حتى الساعة.

 

وسّعوا معلوماتكم حول ارتفاع ضغط الدم عند الحامل من خلال موقع صحتي:

 

تنبهي الى مخاطر انخفاض ضغط الدم خلال الحمل

هل ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل هو خطر؟

كيف تتعاملين مع إرتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟