تنبهي الى مخاطر انخفاض ضغط الدم خلال الحمل

تنبهي الى مخاطر انخفاض ضغط الدم خلال الحمل

إن كنت حاملاً وتدور في بالك عدة أسئلة حول الحمل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك موضوع نزول الضغط عند الحامل لكي تنتبهي له خلال حملك فهذا الأمر ليس بالسهل ولا يجب الاستهتار به بل يفضل أن تستشيري طبيبك بحال كنت تعانين من هذه الحالة حفاظاً على صحتك وصحة الجنين. 

 

أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل

 

من أسباب انخفاض ضغط الدم عند الحامل نذكر الجفاف نتيجة لنقص السوائل في جسمها كما بحال إصابتها بمرض القلب. فقر الدم أيضاً يسبب انخفاض ضغط الدم عند الحامل وسوء التغذية لديها لا يحبذ ان تنام المرأة الحامل على ظهرها لأن زيادة الضغط على الأوعية الدموية التي تتكون نتيجة اتساع الرحم يؤدي الى انخفاض ضغط الدم. إن احتباس الدم في الرجلين بسبب التعب والوقوف لأوقات طويلة يسبب انخفاض ضغط الدم عند الحامل أو حتى عندما تنهض وتقف بشكل سري

 

أعراض نزول الضغط عند الحامل

 

إن الدوخة والألم في الرأس هما من العلامات التي تشهدها الحامل عند نزول ضغط الدم لديها كما أنها قد تشعر بدوار وإغماء مع عدم وضوح في الرؤية وازدياد في سرعة التنفس. تفقد الحامل القدرة على التركيز عند نزول ضغط الدم لديها ويصبح جلدها رطباً وتشعر بالاكتئاب والعطش الشديد.

هل هناك خطر على الحامل في حال نزول ضغط الدم؟

 

لا يجب ان يحدث نزول ضغط الدم عند الحامل لأنه يتسبب بتأثيرات عكسية على حياة الجنين وصحته كما وعلى صحتها، فالإنخفاض الشديد في ضغط الدم لديها يسبب لها الغثيان والقيء والجفاف وفقر الدم. بحال نزول الضغط عند الحامل قد تحدث الولادة المبكرة لديها مع تشوهات ممكنة في شكل جنينها.

 

اقرأوا المزيد عن ضغط الحمل من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تتعاملين مع إرتفاع ضغط الدم خلال الحمل؟

هل ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل هو خطر؟

هل ضغط الحمل خطر عليك وعلى جنينك؟

‪ما رأيك ؟