10 !فوائد للخس على صحة الحامل... تعرفي عليها

(0)
21-04-2017
10 !فوائد للخس على صحة الحامل... تعرفي عليها

تسعى المرأة الحامل الى الحصول على الفيتامينات المطلوبة لصحتها وصحة الجنين من أي مكان من النظام الغذائي المتوازن الذي تتبعه، ولذلك فهي تبحث عن المأكولات التي تحتوي هذا الكمّ الكبير من للفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية لحملها بمجرّد أكله طازجاً أو إضافته إلى أطباق السلطة اليومية.

 

ومن هنا فان الخس هو واحد من أهم الخضار التي تحتوي على كل هذه الأمور، فأوراق الخس تحتوي على الفيتامين A والفيتامين C والكالسيوم والكلوريد والحديد والبوتاسيوم، إلى جانب نسبة صغيرة من البروتين والفيتامين K، وحامض الفوليك والألياف الغذائية. وانطلاقاً من ما تقدّم اذا اردتم التعرف على فوائد الخس للحامل ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الخس للحامل

 

هناك العديد من الفوائد التي يعود بها الخس على الحامل ولعلّ أبرزها:

 

1- علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، وأبرزها الإمساك، وعسر الهضم، أو الغازات التي تعاني منها الحامل بشكلٍ كبير في خلال الأشهر الأولى من حملها. 

 

2- المساعدة على التّخلُّص من الغثيان والقيء المُستمرّ للحامل في أشهر الحمل الأولى. 

 

3- التخلّص من الوزن الزّائد؛ حيث تُعتبر السُّمنة من المشاكل التي تُعاني منها غالبية الحوامل، خصوصاً وأنه يُشعر الإنسان بالشّبع لفترة طويلة ويُقلّل من الرّغبة في تناول المزيد من الأطعمة خلال اليوم،

كونه يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الألياف الغذائية. 

 

4- يساعد على الوقاية من الإصابة بمرض السّكري المرتبط بالحمل، لأنه يقلل من سرعة هضم المواد السكّرية المتناولة في خلال اليوم، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على نسبةٍ  طبيعيةٍ  للسّكر في الدّم. 

 

5- يعتبر من الخضار الضرورية للوقاية من الإصابة بفقر الدّم المرتبط بالحمل؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد، وحمض الفوليك اللذين يحافظان على عدد كريات الدم الحمراء، والهيموغلوبين في الدم.

 

6- يقلّل تناول الخس خصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل من فرصة حدوث الإجهاض، وإصابة الجنين بالتّشوّهات أو الأمراض الخَلقيّة كونه يحتوي على نسبة عالية من من حمض الفوليك. 

 

7- يساعد على إفراز الحليب في فترة الإرضاع. 

 

8- يحسّن من صحّة الشّعر؛ وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد الغذائيّة المُفيدة، مثل الأملاح المعدنيّة، والفيتامينات. 

 

9- يساعد على التّخلص من الحبوب والبثور التي تظهر نتيجة التّغيرات الهرمونيّة في جسم الحامل.

 

10- يساهم في علاج الحالة المزاجية السّيئة التي قد تتعرض لها الحامل في بعض الأحيان والتي تتمثّل في القلق والتّوتّر والعصبيّة، بالإضافة إلى التّخلص من اضطرابات النّوم والأرق.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الحليب اساسي في غذاء الحامل

فوائد الخس للحامل لا تحصى فاستفيدي منها

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

مقالات مماثلة