إليك المفاجأة... طلاء أظافرك يساهم في نحافتك!

إليك المفاجأة... طلاء أظافرك يساهم في نحافتك!

تلعب الألوان دورا مهما في إحساسك بالجوع أو الشبع، فهل سمعت من قبل عن حمية طلاء الأظافر، فإذا كنت تريدين معرفة اللون المناسب الذي يشعرك بالشبع، عليك الاستغناء أولا عن طلاء الأظافر الأحمر لأنه يفتح شهيتك للأكل.

 

لون الأظافر يسبب لك الجوع!

 

لون طلاء الأظافر يؤثر على شهيتك وشعورك بالجوع أو الشبع، ما يعني أن هناك ألوان تسبب السمنة وأخرى النحافة، ما يعني أن طلاء الأظافر يمكن أن يكون مفيدا للرشاقة وإنقاص الوزن وبالتالي اتباع حمية طلاء الأظافر وذلك عبر إعتماد ألوان طلاء أظافر محددة. 

 

ومن المعروف أن الألوان يمكن أن تؤثر على المزاج وبالتالي على الشهية أيضا، فقد وجد العلماء أن الأطعمة ذات اللون الفاتح أو الأبيض تفتح الشهية وتدفع لأكل المزيد منها. 

 

إبتعدي عن الطلاء الأحمر

 

ينصح خبراء التغذية بالتخلي عن طلاء الأظافر الأحمر والاستعاضة عنه باللون الأزرق الغامق ذو التأثير العكسي، والذي يشعرك بالشبع.

 

وتصنف الألوان حسب تأثيرها على الشعور بالجوع والشهية، فاللون الأحمر الذي يعد اللون المفضل عند معظم النساء، إلى جانب الأصفر والأبيض والألوان الفاتحة كالزهري والبيج تحسن المزاج وتفتح الشهية للطعام وأكل المزيد، وبالتالي فإنها لا تناسبك إن كنت ترغبين في إنقاص وزنك وتتبعين حمية غذائية معينة.

 

فالأحمر الذي يعد اللون المفضل عند معظم السيدات إلى جانب الأصفر واللون الأبيض والألوان الفاتحة مثل الكريم والبيج والزهري فإنها تحسن المزاج وتؤثر الدماغ فتفتح الشهية للطعام وأكل المزيد، وبالتالي فإنها لا تناسبك إن كنت تتبعين حمية غذائية

 

ألوان الطلاء الغامقة تساهم في خسارة الوزن

 

اللون الرمادي والبني والأزرق الغامق، هي ألوان تؤثر على الشهية بشكل سلبي وتدفعك إلى التهام كمية أقل من الطعام، فهي تناسبك إن كنت تتبعين حمية لإنقاص وزنك والحصول على قوام رشيق.

والألوان الغامقة فهي ألوان تؤثر على الشهية بشكل سلبي وتدفع للأكل بهدوء وبطء وبالتالي التهام كمية أقل من الطعام، فهي تناسبك تماما إن كنت تتبعين حمية غذائية وتسعين لإنقاص وزنك والحصول على قوام رشيق.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

بعيداً عن التركيبات الكيميائية... ازيلي طلاء الاظافر بطرق طبيعية

أخطاء شائعة عند وضع طلاء الاظافر

هل تكشف أظافرك عن حالتك الصحية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟