هذه هي الاوقات الافضل لتناول الوجبات خلال الحمية الغذائية

هذه هي الاوقات الافضل لتناول الوجبات خلال الحمية الغذائية

إتباع الحمية الغذائية من الأمور الصعبة ، لذا لا بد من تحديد الأوقات الأفضل لتناول الوجبات خلال الحمية. وموقع صحتي يساعدكم في هذا الإطار للتعرف على المواعيد المناسبة للأكل من خلال المقال الذي يقدّمه لكم اليوم.

 

ما هي المواعيد الأمثل لتناول الوجبات خلال الرجيم؟

 

- في البداية لا بد من الإشارة إلى ان عدد الوجبات السليم التي يجب تناولها خلال اتباع الحمية الغذائية هي ست وجبات، 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين.

 

- كما أن من أبرز الأمور التي يجب التنبه إليها هو معدّل الساعات بين الوجبات، حيث يجب ألا يقلّ عن ست ساعات.

 

- في ما يخصّ المواعيد المحددة لتناول الوجبات الرئيسية خلال الحمية الغذائية، فهي تتوزّع على الشكل التالي: وجبة الفطور وهي الوجبة الأولى عند الصباح، من المفضل تناولها عند الساعة السابعة صباحاً، في حين أن وجبة الغداء التي يجب أن تليها بعد 6 ساعات يكون موعدها عند الواحدة بعد الظهر. ومن ثم تنتظرين 6 ساعات أخرى لتناول وجبة العشاء أي عند السابعة مساء.

 

- هذا في ما يخصّ الوجبات الرئيسية، أما بالنسبة للوجبات الخفيفة، فيتم تناولها خلال الساعات الست التي تفصل بين الوجبات الرئيسية، حينها تنتظرين 3 ساعات من موعد الوجبة الرئيسية الأولى أي الفطور لتناول الوجبة الخفيفة الأولى، في حين تنتظرين أيضاً 3 ساعات من موعد الغداء لتناول الوجبة الخفيفة الثانية.

 

- في حال أردت أن تتناولي وجبة إضافية، فمن المفضّل أن تكون عند الساعة الثانية عشرة ظهرا، فهي تعتبر مفيدة في هذا الوقت إذ إنها تساعد في التخفيف من حدة الجوع لديك وتقلل من كمية الطعام المتناولة عند الغداء. وهذه الوجبة الإضافية تتألف من كوب من الحليب مع ثمرة من الفاكهة التي تحبين.

 

اقرأوا المزيد عن الرجيم على هذه الروابط:

 

رجيم الـ8 ساعات سيساعدك لخسارة الوزن دون حرمان!

هل تفكرين باتباع رجيم الثلج؟ اليكِ كل المعلومات حوله

كيف تطبقين رجيم الخيار والماء؟ اكتشفي طريقتين سهلتين لتخسري الوزن بفعالية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟