10 نصائح ذهبية للتخلّص من الوزن الزائد

10 نصائح ذهبية للتخلّص من الوزن الزائد

يشدد أخصائيو التغذية على ان اتباع الحميات الغذائية يمكن أن تعطي العديد من الفوائد، الاّ أنه اتباعها مع بعض النصائح الضرورية في هذا الاطار، يمكن أن تساعد في التخلّص بشكل أسرع من الدهون المتراكمة في الجسم. ولذلك سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من نصائح للتخسيس التي يجب أن يتم مراعاتها أثناء اتباع الحميات الغذائية.

 

نصائح للتخسيس

 

- من أولى الأمور التي يجب التركيز عليها عند اتباع حمية غذائية هي ضرورة تناول ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يومياً أو ما يوازي الـ 8 أكواب لأن الماء تطرد السموم من الجسم وترطب البشرة وتساعد على الشعور بالشبع وتساعد أجهزة جسمك بتأدية وظائفها بالشكل السليم.

 

- يجب العمل جيّداً على مضغ الطعام جيداً أحد أهم سبل تقليل العبء على المعدة، وبالتالي اكتمال عملية الهضم بنجاح أكبر وتراكم أقل للدهون كما وانه يسرّع الشعور بالشبع والإمتلاء.

 

- يجب ان نتذكر دوماً أن لذة الطعام تنتهي بانتهاء وجبة الطعام ويبقي بعد ذلك وزنك الزائد وشكلك السمين.

 

- السكر ممنوع خلال إتباع أي حمية غذائية أو رجيم، إلا للضرورة القصوى ومن هنا يفضل العمل على التخفيف من تناول السكر قدر الامكان والتركيز على المشروبات والمأكولات الخالية من السكر.

 

- أسوة بالسكر يعتبر الملح من  أحد أهم أسباب السمنة وزيادة الوزن، كونه تحفيز الجسم على تخزين الماء والسوائل ما يزيد من تعقيد الأمر، لذلك يجب التوقف تماماً عن استخدام الملح في الطعام خلال اتباع الحميات الغذائية أو العمل على التخفيف قدر الامكان من تناول الملح.

 

- إن المشروبات الغازية حتى الدايت منها ممنوعة بشكل كامل خلال إتباع الحمية الغذائية أو الرجيم، كونها واحدة من أهم أسباب زيادة الوزن وتكون الغازات، وتؤثر سلباً على الرجيم.

 

- يشدد خبراء التغذية على ضرورة استعمال ملعقة وطبق صغير أثناء تناول الطعام، ما يسمح تناول كميات قليلة من المأكولات بهذه الطريقة سيشعر الشخص وكأنه بتناول كمية كبيرة من الطعام.

 

- التركيز على تناول الشاي المثلج والعصائر الطبيعية الغير محلاة، بدلاً من تناول المشروبات التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية.

 

- تعود على تناول الوجبات الصغيرة 3 ساعات بدلاً من تناول 3 وجبات رئيسية، فهذا النظام يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم ويشعرك بالشبع والامتلاء الدائم.

 

- يجب التركيز على تناول الحبوب الكاملة بدلاً من تناول الأرز والخبز الأبيض كونها تساعد على حرق الدهون وتساعد على الوقاية من خطر الإصابة بسرطان القولون.

 

يقدّم لكم موقع صحتي نصائح عديدة لانقاص الوزن:

 

نصائح يومية تساعدكم في تخسيس الارداف!

حلم تخسيس الارداف أصبح حقيقة بإعتماد هذا الرجيم السحري!

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟