5 أمراض تعاني منها المرأة بسبب العلاقة الحميمة!

(0)
11-01-2018
5 أمراض تعاني منها المرأة بسبب العلاقة الحميمة!

نتيجة عوامل نفسية أو جسدية، قد تعاني النساء في أي مرحلة من العمر من مجموعة واسعة من المشاكل الصحية التي تؤدي إلى إضطرابات الإثارة الجنسية، وتسبب الشعور بالألم، وعدم الشعور باللذة الكاملة. في هذا الموضوع من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أهم المشاكل الصحية التي تعاني منها المرأة بسبب العلاقة الحميمة:

 

التشنج اللاإرادي للمنطقة الحميمة

 

قد تواجه المرأة حالة من التشنج اللاإرادي للمهبل التي تحدث نتيجة تقلّص عضلات المهبل خلال مرحلة من العلاقة، لأسباب نفسية وبيولوجية، كالخوف من العلاقة ما يؤدي الى إتخاذ شكلاً دفاعياً لا سيما عند النساء اللواتي يختبرن علاقة سيئة مع الرجل.

 

جفاف المنطقة الحساسة

 

خلال مرحلة إنقطاع الطمث تعاني المرأة من مشكلة جفاف المنطقة الحساسة، لأسباب عديدة كنقص مستويات الأستروجين أي الهرمون الانثوي الذي يحافط على صحة نسيج المهبل، إضافة إلى تناول بعض الادوية وخصوصاً مضادات الاكتئاب التي تسبب الجفاف.

 

فتور وإضطراب الرغبة

 

قد تعاني المرأة في مراحل مختلفة من فتور الرغبة الجنسية ما قد يؤدي الى إنخفاضها أو تراجعها الذي يصل في حالات متقدمة الى إنعدامها كلياً. وأسباب ذلك قد تكون الخلل في الهرمونات أو بعض الامراض كالسكري وأمراض القلب، كما أن الادوية المضادة للإكتئاب تقتل الرغبة بشكل كبير.

 

آلام خلال العلاقة

 

الآلام خلال العلاقة هي عبارة عن تشنجات حادة في المهبل، تكون دائمة أو متكررة، وتحدث قبل أو خلال أو بعد العلاقة الحميمة. وهذه الآلام تدّل على إحتمال الإصابة ببعض الامراض كالتهاب بطانة الرحم والحوض وهبوط الرحم والاورام والبواسير وتكيسات المبيض، لذلك من الضروري معالجتها بأقرب وقت ممكن تفادياً لأي مضاعفات صحيّة خطيرة.

 

اضطرابات في الوصول الى النشوة

 

النساء المصابات بهذه الحالة غير قادرات على الوصول إلى الذروة، أو ما يعرف بهزة الجماع، ما يؤدي الى الشعور بالذنب أو الألم النفسي بعد انتهاء الممارسة الجنسية. وقد تساهم أدوية الكآبة وبعض الأدوية الأخرى في هذه المشكلة، إضافة إلى أسباب أخرى مرتبطة بالعلاقة الجنسية مثل نقص المداعبة، والجهل بكيفية التعامل مع المنطقة التناسلية أو القذف المبكر.

 

إليكم المزيد عبر موقع صحتي عن المشاكل التي قد تصيبكم في الحياة الجنسية:

 

3 مشاكل جنسية تصيب الرجل بعد الخمسين... تعرفوا عليها!

هل يمكن علاج الأمراض المنقولة جنسياً خلال الحمل؟

هذه العوامل تسبّب الاضطرابات الجنسية... تنبهوا لها

مقالات مماثلة