حقائق لم تعرفوها من قبل على الصحة النفسية!

حقائق لم تعرفوها من قبل على الصحة النفسية!

الصحة النفسية هي معيار سلامة العقل من أي إضطرابات ومشاكل والتي تنعكس من خلال تمتع الإنسان بمستوى عاطفي وسلوكي جيّد. كما أن للصحة النفسية دور في قدرة الإنسان على خلق توازن بين متطلبات الحياة ومشاكلها والتعامل مع الضغوط دون أي اضطراب سلوكيّ.

 

تعرفوا على أبرز الحقائق المهمة عن الصحة النفسية:

 

في العام 2020 سوف يكون الاكتئاب السبب الرئيسي للإعاقة في العالم

 

الاكتئاب هو أحد المشاكل الصحية العالمية الرئيسية، وقد توقعت منظمة الصحة العالمية أن الاكتئاب سيكون في العام 2020 أكثر الأمراض تفشياً في العالم والذي سيؤدي إلى انتشار أمراض جسدية وعقلية خطيرة.

 

حوالي 20٪ من الأطفال والمراهقين في العالم يعانون من اضطرابات أو مشاكل نفسية

 

حوالي نصف الاضطرابات النفسية تبدأ قبل سن الـ 14 و يتم الإبلاغ عن أنواع مماثلة من الاضطرابات في كل المجتمعات. الاضطرابات العصبية والنفسية هي من بين الأسباب الرئيسية للأمراض الخطيرة في جميع أنحاء العالم خصوصاً عند المراهقين والشباب. ومع ذلك، فإن مناطق العالم التي لديها أعلى نسبة من السكان تحت سن 19 عاما فهي تعاني كثيراً من مشاكل خطيرة على صعيد الصحة النفسية فيما أننا نجد في البلدان النامية طبيباً نفسياً واحداً لكل 1 من بين 4 ملايين شخص.

 

حوالي 800 ألف شخصاً ينتحر كل عام

 

ان أكثر من 800 ألف شخص ينتحرون سنوياً، فالانتحار هو السبب الرئيسي الاول للوفاة عند الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً. وهناك دلائل تشير إلى أن مقابل كل شخص بالغ توفي بسبب الانتحار قد يكون هناك أكثر من 20 شخصا آخرين يحاولون الانتحار.

كما أن 75% من حالات الانتحار تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ويكون السبب هو الاضطرابات النفسية والإدمان على الكحول بالإضافة إلى الافتقار إلى المعالجين النفسيين في تلك البلدان.

 

الاضطرابات النفسية هي العوامل المسببة بأمراض أخرى

 

الاضطرابات النفسية تزيد من خطر الإصابة بأمراض أخرى مثل فيروس نقص المناعة البشرية، أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والعكس صحيح!

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

6 حقائق حول الأمراض النفسية لا تعرفونها! 

7 مفاهيم خاطئة عن الأمراض النفسية... لا تصدْقوها أبداً!

انتبهوا الى هذه المفاهيم الخاطئة عن تربية الاطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟