3 نصائح تساعدكم على التعافي بعد الطلاق!

3 نصائح تساعدكم على التعافي بعد الطلاق!

يمرّ بعض الأزواج بصعوبات كبيرة في حياتهم الزوجية ما يؤدي إلى الطلاق في نهاية المطاف. إلّا أنهم وبعد الحصول على الطلاق والحرية يقعوا في حيرة من أمرهم حول ما يجب فعله لتخطّي تلك المرحلة بنجاح والمضيّ قدماً.

 

ماذا يجب أن تفعلوا بعد الطلاق؟

 

التعبير عن الحزن

 

يعتبر تفكّك الزواج أو الطلاق بمثابة موت العلاقة، لذلك من الطبيعي أن يحزن من يمرّ بهذه المرحلة على أسلوب الحياة التي سبق وتعوّد عليها حتى لو كان هو من أراد الانفصال. فهذا الحزن يكون عادةً نتيجة فراغ كبير في حياته اليومية خصوصاً أنه لم حظَ بالوقت الكافي بعد لملئها.

من هنا وإذا شعرتم أنكم بحاجة للبكاء، الصراخ وغيرها من الأمور، عبّروا عنها بكلّ بساطة ولا تهملوها لأنها تعتبر من أهمّ الخطوات نحو تخطّي الفراق والطلاق.

 

كتابة كلّ ما تشعرون به

 

الكتابة عن الصدمات العاطفية تقلّل من الشعور بالألم، وفقاً لدراسة جامعة Syracuse في العام 2008. كتب المشاركون عن كلّ المشاكل التي تضايقهم، ما أثّر إيجاباً على مزاجهم.

من هنا قوموا بتدوين كلّ ما تشعرون به يوم بيوم وكلّ الأحداث التي تمرّون بها، فهذا الأمر يشجعّكم على تخطي الطلاق والنظر بإيجابية إلى المرحلة التي وصلتم إليها.

 

إعادة اكتشاف ذاتكم

 

خاصةً بعد الزواج لفترة طويلة، فقد يكون أحد الزوجين قد تخلّى عن الكثير من الأمور والهوايات التي كان يحبّها وتدخل في روتينه اليومي ذلك لأن الطرف الآخر لم يكن يشاركه بها أو كان ينزعج منها.

ربما كان الزوج يعشق الأنشطة الخارجية الممتعة ولكن الزوجة كانت تفضّل البقاء في المنزل، أو انها تحبّ مشاهدة الأفلام السينمائية، وهو يكره الأمر...

من هنا وبعد الطلاق، اكتشفوا هواياتكم المفضّلة والأنشطة التي كنتم تحبّونها قبل الزواج والتي اضطررتم إلى التخلّي عنها، وعودوا إلى ممارستها مجدداً ما يساعدكم على تخطّي مرحلة الطلاق.

 

لقراءة المزيد عن الطلاق اضغطوا على الروابط التالية:

 

 

5 اضطرابات نفسية قد تصيبك بعد الطلاق

لا تتفاجئوا اذا أصبح الطفل عنيفاً بعد طلاق والديه!

أساليب تساهم في تهيئة الطفل لتقبل طلاق الوالدين

‪ما رأيك ؟