هذه الأسباب قد تجعل زوجك بارداً

هذه الأسباب قد تجعل زوجك بارداً

ان العلاقة الزوجية تقوم على مجموعة من الأمور ولكل أمر أهميته في المحافظة على هذه العلاقة التي يجب أن تكون مبنية في الأساس على الحب والإحترام. تلعب العلاقة الحميمة بين الزوجين دوراً مهماً في المحافظة على نار الحب المشتعلة بينهما وفي زيادة اعجاب وتقدير كل من الزوجين بالآخر.

 

ما تأثير برودة الزوج على العلاقة الزوجية؟

 

ان برودة الزوج العاطفية والجنسية تأثر سلباً على العلاقة ككل وتشعر المرأة بالإحباط والإهمال مما ينعكس سلباً على تصرفاتها وطباعها. فتشعر المرأة أنها غير مرغوبة من زوجها وبالإهمال مما يجعلها تصاب بإحباط كبير ينعكس على كل أفراد الأسرة.
العديد من النساء لا سيما في مجتمعنا الشرقي، يخجلن من سؤال زوجهم عن سبب بروده مما يجعلهن يعشن في قلق صامت وتوتر مستمر قد يؤدي الى نهاية الزواج في حال استمر الأمر على حاله لفترة طويلة.

 

هذه هي أبرز اسباب برود الزوج

 

قد يصاب الزوج بالبرود الجنسي نتيجة عوامل اجتماعية أو نتيجة أسباب صحية مرضية ومنها:
 

- الشعور بالتعب:  مع تزايد اعباء الحياة وضغوط العمل، يشعر العديد من الرجال بالتعب والإرهاق مما يجعلهم غير قادرين على القيم بعلاقة جنسية مع زوجتهم. وفي هذه الحالة على الزوجة تفهم زوجها ومساعدته على الإسترخاء والهدوء لكي يتمكن من استيعادة رغبته الجنسية تجاهها.

 

- أسباب نفسية:  أن بعض المشاكل النفسية واصابة الزوج بالإكتئاب لسبب ما، أمر ينعكس سلباً على العلاقة الزوجية ويجعل الزوج بارداً.
 

- أسباب صحية: ان أسباب البرودة الجنسية عند الزوج قد تكون مرتبطة بإصابته بمرض ما أو بخلل بافراز هرمون التستوستيرون. ومن أبرز الأمراض التي تؤدي الى شعور الرجل بالبرودة تجاه زوجته الوزن الزائد، السكري، وجود خللّ في عمل الغدّة الدرقيّة.
في هذه الحالات يجب التوجه عند الطبيب لتحديد سبب المشكلة ومعالجته مما يساهم بإستعادة الزوج لرغبته. 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن موضوع العلاقة الزوجية إليكم الروابط من موقع صحتي: 

 

لحماية العلاقة الزوجية... مشاكل يجب تجنبها!

٦ نصائح مهمة لعلاقة زوجية سعيدة

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

‪ما رأيك ؟