4 أمور أساسية عن العلاقة الحميمة قد ترغب المرأة بالتحدّث عنها!

4 أمور أساسية عن العلاقة الحميمة قد ترغب المرأة بالتحدّث عنها!

تعتبر المرأة من أكثر النساء التي تخجل من التحدّث عن حياتها الحميمة أو رغباتها وأفكارها، إلا أن عدد كبير من السيدات يملك العديد من الأسرار والأفكار حول العلاقة الجنسية التي ترغب بتحقيقها، والتي لا يعرفها الرجل. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنعرض أهم الأشياء التي لا تتحدث عنها معظم النساء والتي يجب على الرجل أن يدركها حتماً للحفاظ على صحة العلاقة وإستمرارها:

 

المزيد من الوقت

 

إن عقل المرأة يعمل بطريقةٍ مختلفةٍ عن الرجل، وهي بالتالي تحتاج إلى المزيد من الوقت والمحاولات حتى تتفاعل مع العلاقة وحالة التقارب مع زوجها، مع الإشارة الى أن الترابط بين الزوجين بالنسبة للنساء لا يعتمد على قواعد ثابتة، بل هو ينشأ بالنسبة لها على التوافق التام والدائم بين الطرفين. وهنا نشير الى أنه على الرجل أن يحرص على منح شريكته الوقت الكافي لاستمالة قلبها وحواسها، وإثارة مشاعرها.

 

الإصغاء إليها بحرص وتمعّن

 

قد لا تتكلم المرأة كثيراً عن العلاقة أو خلالها، إلا أنها لا شكّ تحتاج كثيراً الى التحدّث عن الحياة الجنسية، لتصبح شريكة أساسية، وذلك من خلال الاستماع إلى رأيها أو ما تريد أن تقوله حول هذه العلاقة. وهنا نشير الى أن الحوار لا يجب أن يكون من طرف واحد، بل على الزوج التشاور مع شريكته وأن يسعى الى إختبار بعض الأمور التي يمكن أن ترضيها وتسعدها.

 

التبادل في التعبير عن المشاعر

 

إن عدم تعبير الزوج لزوجته عن مشاعره أثناء العلاقة، يقفد العلاقة الحميمة روحها، وتأثيرها، ويجعل المرأة غير واثقة بنفسها. وإن السيدة ترغب بأن تتبادل الحوار مع شريكها بعد العلاقة لتقييمها والتعبير عن الافكار المتبادلة بينهما، خصوصاً أن ذلك يحسّن من أداء العلاقة بين الزوجين بدرجة كبيرة، من خلال خلق روح جديدة والإستمتاع الى أقصى الحدود.

 

الإهتمام المتبادل

 

قد لا تعبّر فئة من السيدات عن هذا الموضوع، إلّا أن المرأة تسعد وترتاح نفسياً عندما تشعر بإهتمام الزوج ومراعاته لحالتها النفسية ما يجعلها تطمئن لشعورها بعطفه عليها والإهتمام بحالتها، وإن ذلك يتيح لها بالتالي الإستمتاع بعلاقتها مع شريكها الى أبعد الحدود.

 

إليكم المزيد من النصائح من موقع صحتي لضمان نجاح العلاقة الزوجية:

 

الثقة المتبادلة مفتاح نجاح وإستمرار العلاقة بين الشريكين

أسرار زوجية لا يجب أن تخبريها لأصدقائك!

اسرار نجاح العلاقة الزوجية الى العلن

‪ما رأيك ؟