إذا لاحظت وجود هالات سوداء تحت عيون طفلك تابعينا في هذا الموضوع!

إذا لاحظت وجود هالات سوداء تحت عيون طفلك تابعينا في هذا الموضوع!

من العلامات التي تظهر على طفلك والتي تثير قلقك، الهالات الداكنة تحت العينين. فتسستغربين وتتعجبين من سبب ظهورها في هذا السنّ الصغير. اذا كنت تريدين معرفة أسباب هذه الهالات وطرق علاجها تابعينا في هذا المقال من موقع صحتي.

 

لماذا تظهر الهالات الداكنة تحت العين؟

 

تظهر الهالات الداكنة تحت العين، كون تلك المنطقة رقيقة جدّاً وغنيَّة بالأوعية الدمويَّة الدقيقة، فعندما تثار هذه الأوعية تنتفخ وتصبح أقرب إلى سطح الجلد ممّا يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العينين. هناك عوامل عديدة تساعد على ظهور تلك الهالات تحت عيني الطفل.

 

يعتقد الكثير من الآباء أن الهالات الداكنة ناجمة عن اضطراب النوم لدى الطفل. لكن هذا الاعتقاد خاطئ. اذ غالباً ما يرتبط ظهور الهالات باحتقان الأنف. يمكن أن يحصل ذلك نتيجة الاصابة بالحساسية أو نزلات البرد. 

 

اصابة الأطفال بنزلات البرد المتكررة تؤدي إلى انسداد الأنف وارتجاع الدم الغامق الذي لا يحتوي على الأكسجين إلى منطقة العين، ممّا يتسبب في زيادة حجم الأوردة وظهورها بلون قاتم، ومن ثم تظهر الهالات الداكنة تحت عيني الطفل.

 

أمّا مسبّبات الحساسية يمكن أن تكون مثل حبوب اللقاح، وبر الحيوانات الأليفة أو العفن. يمكن أيضاً أن تكون اللحمية مسؤولة عن ظهور الهالات الداكنة. فإذا لاحظت طفلك يتنفس من خلال الفم بشكل متكرر، فهذا مؤشر الى اصابته بتضخم اللحمية.

 

علاج الهالات الداكنة

 

إذا كانت الحساسية هي وراء الهالات الداكنة تحت عيني طفلك، تجنّبي قدر الامكان المهيجات المحتملة، مثل الغبار والعفن واللقاح، ويمكن أن يسبّب فراش طفلك الحساسيّة له. ويمكنك استشارة طبيب طفلك، كي يصف لك علاجاً للحساسية. 

 

هناك أسباب أخرى وراء ظهور الهالات الداكنة، أهمّها الوراثة، فقر الدم، إجهاد العين بسبب السهر الطويل أمام التلفاز أو التحديق الطويل بالكمبيوتر أو الهاتف المحمول، التعرّض للشمس، أو الجفاف. وفي كل الأحوال استشيري الطبيب حتى يصف لك العلاج المناسب.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية ببشرة اطفالكم:

 

هل تتبعين الطرق الصحية للعناية ببشرة طفلك؟

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

الصيف وأمراضه الجلدية على الأطفال: الأسباب وطرق العلاج

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟