السكر... خطر صامت في طعام طفلك!

السكر... خطر صامت في طعام طفلك!

لا تعتقدي أن تقديم السكر للطفل هو الحل الأمثل لك لكي تشجعيه على الطعام فنحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك مخاطر اضافة السكر لطعام الطفل.

 

لهذه الأسباب ابتعدي عن السكر في طعام طفلك

 

عليك أن تعلمي في بادئ الأمر أن السكر مضر لصحة طفلك قبل سن الـ12 شهراً لأن السكر المضاف الى الطعام يرفع نسبة السكر في دم الطفل الى درجة تهدد صحته. ومن الجدير بالذكر أن السكر الأبيض ليس إلا سكر مكرر يحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تكون مضرة لصحة طفلك فالسكر المكرر يزيد من الإلتهابات والعدوى، هذا ومن الجدير بالذكر أن الأطفال الذين يتناولون الأطعمة التي يدخل اليها السكر المكرر تتفاقم لديهم احتمالات الإصابة بأمراض القلب في المستقبل، الى جانب ان السكر المكرر في الطعام يقلل من مستوى تركيز الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة. تزيد السكريات من خطر تسوس الأسنان عند الأطفال كما وأنها تنمي البكتيريا التي تضر أسنان الطفل اللبنية أثناء النمو وهذا الأمر ينعكس سلباً على صحة فمه. 

 

متى يجب تقديم السكر للطفل؟

 

بعد عمر الـ12 شهراً يمكنك أن تقدمي السكر في الطعام لطفلك ولكن بشكل بطيء لكي لا يكتسب عادة تحلية الطعام المضرة بالصحة. بعد عامه الأول إحرصي على خفض نسبة السكريات في أطعمة الطفل وحافظي على الفواكه التي تحتويها بشكل طبيعي لإفادة صحته من تفاح وموز ويمكنك ان تطعميه التمر ولكن تجنبي الفواكه المعلبة وخففي من البسكويت والكعك. تذكري أن الحليب مهم جداً لصحة طفلك فتمادي في تقدميه له لأطوال فترة ممكنة. أما بالمقابل فانهيه عن تناول المشروبات الغازية المضرة وإن كان يحب الشوكولاته فاختاري له الأنواع القليلة السكر.

 

اليكم من موقع صحتي غذاء صحي متكامل لطفلكم:

 

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

عصير البرتقال مغذٍ وصحي للرضع

إليك الغـذاء المتكامل لطفـلك ... من 3 أشهر حتى عـمر السنة

‪ما رأيك ؟