كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

هناك سؤال يشغل بال الكثير من النساء ويدور حول غذاء الطفل في الشهر الرابع. نحن اليوم سنوضح لك هذه الفكرة بطريقة سهلة من خلال هذا المقال من موقع صحتي لتتعرفي اليها والى كيفية تطبيقها مع طفلك. 

 

الحليب هو الغذاء الأساسي لطفلك

 

من المعلوم أن الحليب هو الغذاء الأساسي الذي يحتاجه طفلك من الولادة وبعض الأطفال يعتمدون على الرضاعة الطبيعية فقط حتى الشهر السادس لبدء تناول الطعام والأصناف المتنوعة. من الجدير بالذكر أن الكثير من الأطباء يعارضون تناول الطفل للطعام قبل الشهر السادس من العمر إلا أن الأطفال وأغليتهم الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية دون الحليب الصناعي يمكنهم البدء بتناول الطعام في الشهر الرابع. هذا بالطبع لا يستثني الأطفال الذين يأخذون الحليب الصناعي ولكنهم قد لا يتقبلون الطعام كغيرهم في وقت مبكر. 

 

كيف تدخلين الطعام الى القائمة الغذائية لطفلك؟

 

تستطيع الأم في الشهر الرابع أن تبدأ بعرض أصناف الطعام المتنوعة على الطفل ولكن كل على حدة لمعرفة ما إن كان لديه أي حساسية مذكورة تجاه نوع معين من الطعام. من المفترض أن تبدأ بجعله يجلس بشكل مستقيم لكي لا يختنق خلال تناوله الطعام وتعويده على الملعقة. لا يجب أن تصر الأم على الطفل لتناول الأطعمة لأنه قد يرفض الأمر في أوله بل عليها أن تكون صبورة وتعوده شيئاً فشيئاً على كل صنف منه. بالطبع من الضروري ان يكون الطعام مهروساً كالأرز المطحون أو الخضار المهروسة أو الفواكه اللينة من دون إطخال السكر أو الملح على الطعام مع تجنب أيضاً إدخال الدجاج واللحوم والسمك لأن الطفل لا يقدر على هضمها في هذا العمر.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الطفل في الاشهر الاولى:

 

تعرفي على غذاء طفلك المثالي في شهره السادس

ماذا يجب أن يأكل الطفل في الشهر الرابع؟

هذا هو العمر المناسب لتقديم اللحوم لطفلك

‪ما رأيك ؟