اليكِ الجدول الكامل لوجبات طفلكِ بحسب سنّه!

اليكِ الجدول الكامل لوجبات طفلكِ بحسب سنّه!

الطفل يحتاج إلى الغذاء السليم والصحيح ليتمتّع بالصحة والنشاط طوال اليوم، وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نبرز لك عدد وجبات الطفل المناسبة لكلّ سنّ، والتي يجب أن تأخذها الوالدة في عين الاعتبار عند الاعتناء بالطفل. تعرّفي من خلال موقع صحتي اليوم على عدد وجبات الطفل المناسبة لكلّ سن لكي تتمكني من تحديد الوجبات الملائمة لطفلك تبعاص لسنوات عمره. 

 

الطفل الرضيع

 

عدد وجبات الرضاعة للطفل الرضيع المولود حديثاً تتراوح بين 7 إلى 8 رضعات خلال اليوم الواحد، مرة كل ثلاث ساعات، ليحصل على الغذاء الكامل والسليم. 

 

أما في ما يتعلّق بالرضاعة غير الطبيعية فهي تتراوح بين 3 و4 رضعات خلال النهار، على أن تقدّمي للطفل حوالى 70 غراماً في كل مرة تقدمين له الرضاعة. 

 

الطفل في سن الأشهر الستة

 

في هذا العمر، يمكنك أن تقدّمي لطفلك بعض الاطعمة الصلبة التي تختلف عن الحليب، وفي هذا الشأن، يمكنك أن تبدّلي الرضاعة على مرتين خلال النهار، ببعض هذه الأطباق الشهية التي تكون بنكهات مختلفة، وتقدّمي للطفل 3 إلى 4 ملاعق شاي من هذا الطعام. 

 

الطفل في سن الأشهر الثمانية

 

في هذه السن، يتناول الطفل الوجبات على 4 دفعات خلال النهار، أي أنه يتناول 4 وجبات في اليوم الواحد. وقدّمي له الطعام الصلب في هذه الوجبات إلى جانب الحليب، واحرصي على أن تضيفي كمية الملاعق التي تحسبينها له، فاجعليها 5 كلاعق شاي. 

 

الطفل في سن السنة

 

حددي وجبات طفلك في هذه السن من خلال تحديد عدد الوجبات الواجب عليه تناولها من 5 إلى 6 وجبات يومية مكوّنة من الطعام الصلب الذي يحبّه الطفل. وفي هذا الإطار أيضاً، يمكنك البدء بتقديم البيض المسلوق للطفل. 

 

الطفل بعد السنة الأولى

 

يتناول الأولاد في هذه السنة الكثير من الأطعمة الصلبة المنوّعة والتي تعتبر شهية بالنسبة إليها، وفي هذا الإطار، يمكنك أن تزيدي الكمية التي يتناولها طفلك ليحصل على النمو الصحيح والرشيق.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن طعام الطفل عبر موقع صحتي:

 

ماذا يأكل طفل الست شهور؟

ابتعدوا عن هذه الأفكار الخاطئة عن تغذية الاطفال

هل يمكن اضافة الملح الى طعام الطفل الصغير؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟