علاج إسهال الأطفال بسبب التسنين يبدأ بهذه الخطوات!

علاج إسهال الأطفال بسبب التسنين يبدأ بهذه الخطوات!

الإسهال أمر شاع لدى الأطفال، خصوصاً وأن عوامل كثيرة تؤثر على صحتهم في هذه السن الصغيرة، ولا سيما التسنين. وفي هذا المقال من صحتي، إخترنا أن نقدّم لك أبرز الطرق لعلاج الإسهال عند الأطفال بسبب التسنين، وهي طرق بسيطة وسهلة يمكن اعتمادها بسهولة في المنزل. وفي حال لم تلقي النتيجة المرجوة، ما عليك سوى استشارة الطبيب المعالج. 

 

تغيير النظام الغذائي للطفل

 

من أفضل الطرق المساعدة على علاج الإسهال لدى الأطفال بسبب التسنين هو بتغيير النظام الغذائي للطفل، حيث يصبح أكثر اعتماداً على الفاكهة والخضار التي تعتبر مفيدة في هذا الإطار، والحرص على التخفيف من تناول السوائل والعصائر التي تزيد من الإسهال. من أفضل أنواع الفاكهة لتناولها من قبل الأطفال، هي البطاطا المسلوقة والمهروسة بشكل ملائم له، ولا تنسي الموز والجزر المفيدين جداً في التخلّص من الإسهال. 

 

الحفاظ على نظافة الأغراض الخاصة بالطفل

 

قد تتفاجئين لهذه الطريقة التي تعتبر علاجاً مناسباً لإسهال الأطفال الناتج عن التسنين، ولكن في غالب الأحيان، يميل الأطفال إلى وضع العديد من الأغراض في فمهم، وهذه الأغراض يمكن أن تحوي الكثير من البكتيريات، ما يسبّب الإسهال الزائد لدى الأطفال. لذا حين تحرصين على نظافتها باستمرار، فأنت بالتالي تجنبينه الكثير من المشاكل الصحية.

 

تناول اللبن 

 

من الطرق أيضاً المفيدة على صعيد التخلّص من الإسهال لدى الأطفال هو تناول اللبن والزبادي ما يعتبر مفيداً جداً لصحة الأطفال ويساعد على محاربة الميكروبات المسببة للإسهال، وتمنح الطفل شعوراً بالإنتعاش والراحة نتيجة الآلام الناجمة عن التسنين. لذا قدّمي لطفلك هاتين الوجبتين خلال النهار، لمساعدته على التخلّص من الإسهال. 

 

اليكم ابرز الطرق لعلاج الاسهال عبر موقع صحتي: 

 

ما هو العلاج الانسب للاسهال عند الاطفال؟

ما علاقة التسنين بالإسهال عند الأطفال؟

كيف يمكن علاج المغص والاسهال طبيعياً؟

‪ما رأيك ؟