كيف تحمين بشرة طفلك من تأثير الشتاء؟

كيف تحمين بشرة طفلك من تأثير الشتاء؟

تعتبر بشرة الأطفال حساسة للغاية، وغالباً ما تتأثر بالعوامل الخارجية وتكون شديدة الحساسية تجاه بعض العوامل الطبيعية كالغبار والمناخ والتقلبات الجوية وغيرها. وفي موضوع صحتي لهذا اليوم، نقدّم لك مجموعة من أبرزالنصائح للعناية ببشرة الطفل في الشتاء.

 

كيف تعتنين ببشرة طفلك في الشتاء؟

 

- أولى النصائح التي يجب أن تأخذيها بعين الإعتبار عند الإهتمام ببشرة الطفل هي تجنّب المياه الحارة عند الإستحمام. فهذه المياه التي تساعد على منح الطفل الإسترخاء الذي يحتاجه، تضر ببشرته وتسبّب له الجفاف. لذا تفاديها قدر المستطاع، واستبدليها بمياه فاترة لتضمني الحماية والراحة في آن معاً.

 

- استعملي الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنعيم البشرة، فهي من الأمور التي يجب أن تتنبهي اليها في فصل الشتاء عند الإهتمام ببشرة طفلك، لأنها تفيده للتخلص من التشققات التي يمكن أن تظهر على بشرة طفلك.

 

- أيضاً لا تنسي إستعمال الكريمات المرطبة بعد الإستحمام، لمساعدة بشرة طفلك على التخفيف من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، مثل Klorane Moisturizing Lotion. فهذا الكريم قادر على حماية جلد طفلك وتجديد الخلايا وترطيبها بفعالية بارزة في حال المواظبة بشكل يومي على هذا المستحضرالمغذي والقادر على ازالة أي آثار للجفاف بغضون دقائق.

 

- الخروج من المنزل في الشتاء برفقة طفلك له مخاطره أيضاً على بشرته، لذا لا بد من توخي الحذر، إذ إن الشمس يمكن ان تكون مضرة له. لذا إحرصي على أن تضعي القليل من الكريم الواقي من الشمس على بشرة الطفل لحمايته من آثار الأشعة ما فوق البنفسجية المضرة بالبشرة، للصغار كما الكبار.

 

- أكثري من تقديم الماء والسوائل لطفلك، فهذه الطريقة تعتبر ضرورية للحفاظ على رطوبة البشرة في فصل الشتاء. لذا عليك أن تولي أهمية كبرى لإدراج هذا الأمر ضمن نظام الطفل الغذائي في الشتاء. 

 

لتطلعي أكثر على الكريم المرطب والفعال لبشرة طفلك وغيره من المستحضرات، إضغطي هنا.

 

 

لمزيد من المعلومات حول العناية ببشرة الطفل، إليك هذه المواضيع:

 

حقائق مهمة ومفاجئة حول بشرة رضيعك يجب أن تعرفيها!

ما الذي قد يؤدي الى إصابة طفلك بالجفاف؟

5 زيوت طبيعية مفيدة لبشرة طفلك... ولكن!


‪ما رأيك ؟