ما الذي قد يؤدي الى إصابة طفلك بالجفاف؟

ما الذي قد يؤدي الى إصابة طفلك بالجفاف؟

هل سبق أن عاني أي طفل من أطفالك من الجفاف؟ نحن اليوم سنطرح عليك هذا الموضوع من خلال هذا المقال من موقع صحتي ونقدم لك كذلك علاج الجفاف عند الاطفال.

 

أسباب الجفاف عند الأطفال

 

يعاني الأطفال من الجفاف لعدة أسباب ومن بينها عدم تناول كميات كبيرة من السوائل أو عند الإصابة بالإسهال الشديد والذي يفقد فيه الطفل الكثير من السوائل من جسمه الى جانب التقيؤ المستمر مع الإسهال. إن الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة تسبب الجفاف عند الأفال كما أن ارتفاع درجة الحرارة تزيد الأمر خطورة والتعرّق الشديد خلال المرض يقود الى الجفاف خلال الطقس الحار لذلك ينصح الأطفال

بشرب الماء بكميات كبيرة على الشاطئ وفي فصل الصيف. 

 

أعراض الجفاف عند الأطفال

 

تختلف أعراض الجفاف بين طفل وآخر ولكن من الأعراض التي يجب ملاحظتها نذكر العطش الشديد بسبب حاجة الجسم الى السوائل والبكاء من دون دموع، كما أن حالات الجفاف المتقدمة تظهر في انخفاض أعلى رأس الطفل الى الأسفل ومن هنا يمكننا التأكد من أن الطفل يعيش حالة متقدمة من الجفاف. يفقد الطفل المصاب بالجفاف شهيته فيبدأ بخسارة الوزن بشكل سريع كما وأنه يصبح بليداً بالأمور التي يقوم بها خلال اليوم. 

 

علاج الجفاف عند الاطفال

 

من أجل علاج الجفاف عند الاطفال يمكنكم أن تقدموا للطفل محلولاً ملحياً يحتوي على نسب جيّدة من الأملاح لتعويض ما فقده وهذا المحلول يتواجد في كل الصيدليات وهو متوفر بطعمات مختلفة ليناسب كل الأطفال. هذا المحلول يعطى للطفل من أجل معالجة الإسهال والغثيان أو التقيؤ المتكرر.الرضاعة الطبيعية مفيدة لذلك يمكنك الاستمرار بها ولكن إن كان الطفل يأخذ الحليب الصناعي يجب أن يعطى له الحليب الخالي من اللاكتوز.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العناية بالاطفال عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج تشقق الشفاه عند الاطفال؟

لماذا يمكن أن تلاحظي ظهور الحبوب الحمراء على بشرة طفلك؟

ما الذي يؤدي الى معاناة طفلك من حساسية الجلد؟

‪ما رأيك ؟