لا تهملي تقديم العسل لأطفالك... وهذه هي الأسباب!

لا تهملي تقديم العسل لأطفالك... وهذه هي الأسباب!

يعتبر العسل من الأطعمة الغنية جداً بالفوائد العديدة للأطفال، والتي توفّر لهم الغذاء السليم والصحي، من حيث إمدادهم بالفيتامينات والطاقة والحيوية باستمرار. وفي هذا المقال من موقع صحتي، تطلعون معنا على أبرز فوائد العسل للأطفال. 

 

ما هي فوائد العسل للأطفال؟ 

 

- يحوي العسل الكثير من المواد المغذيّة المفيدة للأطفال، خصوصاً الفيتامينات والسكر الصحيّ ما يعتبر مفيداً جداً لأعضاء الجسم لديهم، ويحميهم من التعرّض لأمراض كثيرة على غرار أمراض الكبد. 

 

- أيضاً من أبرز فوائد العسل للأطفال أنه يمدّهم بالطاقة التي يحتاجون إليها، خصوصاً انهم في سنّ يافعة ويحتاجون إلى غذاء كامل للتمتّع بالنشاط طيلة النهار والحصول على الطاقة للتحرّك باستمرار. 

 

- هذا بالإضافة إلى أن العسل يساعد الأطفال على الحصول على الكمية الكافية من الأملاح المعدنية والأحماض والبروتينات التي يحتاجها جسمهم بكثرة في هذه المرحلة من حياتهم كي يتمكّنوا من النموّ بشكلٍ صحيّ وسليم. 

 

- كما أن العسل يعتبر من المغذيات الصحية لا سيما على صعيد الحلويات، فعوض تقديم الحلويات المصنّعة للأطفال، يمكنك تقديم أشهى المأكولات المصنوعة من العسل الطبيعي في المنزل ليحصلوا على السكر الطبيعي عوض السكر المصنّع، وبالتالي تفادي تعرّضهم للسكري المبكر لدى الأطفال. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن العسل من أهمّ المكمّلات الغذائية للطفل، حيث إنه يمدّه بالسعرات الحرارية المفيدة التي تعتبر أساسية له في هذه السن، وهذه السعرات الحرارية لا تتراكم في الجسم، لذا فهو يحميه أيضاً من التعرّض للبدانة في سنّ صغيرة، ويساعد على تحسين عملية الحرق في الجسم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تنوع غذاء الطفل عبر موقع صحتي:

 

أهم 10 اطعمة تقوي مناعة الطفل

ما هي الاطعمة التي يجب التركيز عليها للطفل في شهره الثامن؟

كيف يتنوع غذاء الطفل في الشهر الرابع؟

‪ما رأيك ؟