للعناية بسرة مولودك... لا تفوتي هذا المقال!

(0)
12-09-2017
للعناية بسرة مولودك... لا تفوتي هذا المقال!

يحتاج الطفل فور ولادته إلى الإهتمام الكامل والدقيق بصحته، وفي هذا الإطار، لا بد من ان تتنبهي إلى أبسط التفاصيل الصغيرة. في هذا الموضوع يمكنك الإطلاع على أبرز النصائح للعناية بسرة المولود، كي ينمو بشكل صحيح بعيداً عن المشاكل الصحية.

 

كيف تعتنين بسرة طفلك؟

 

- من الطرق الأساسية للعناية بسرة الطفل هو الحفاظ على نظافة السرة حيث تقومين بغسلها مرات عدة في اليوم وتعقيمها بالدواء المخصص لها، ما يمنع الإلتهابات التي يمكن أن تنتج بسبب إهمالها.

 

- إحرصي على عدم إحتكاكها بأي من الملابس او الحفاض، لمنع تعرضها للالتهابات، بل تأكدي من وضع قطعة من الشاش المعقّم عليها عندما تريدين إلباس طفلك ملابسه، ومنع لصق الحفاض فوقها للسماح لها بالجفاف.

 

- إحرصي أيضاً على ان تعرّضي السرة للمزيد من الهواء في الغرفة لا في الخارج لمنع التقاط أي عدوى ممكنة او محتملة، ما يسبّب المشاكل الصحية الخطيرة للطفل.

 

- لا تهملي السرة عندما يحين موعد استحمام الطفل، بل تأكدي من ان تغسليها بالماء والصابون حرصا على نظافتها، ولا تخشي من أن يتألم طفلك عند فركها، فهو في الواقع لا يشعر بها لأنها بمثابة قطعة خارجية.

 

- لا تستعملي أياً من المستحضرات التي تحوي مواد كيميائية على السرة، وفي حال حدوث أي التهاب او احمرار، فمن المفضل إستشارة الطبيب على الفور ليصف لك العلاج المناسب. كذلك تفادي اي مطهّر او معقّم يحوي مادة السبيرتو فهي تسبب الإلتهابات لبشرة الطفل الحساسة.

 

- كما عليك أن تحرصي على أن لا يلمس الطفل سرته فهو لن يدرك ما هي وقد يتسبب بجرح نفسه، لذا حاولي منعه من لمسها أو اللعب بها خشية تفاقم الحالة لديه.

 

اقرأوا المزيد عن سرة الطفل على هذه الروابط:

 

كيف تتعاملين مع فتق السرة عند طفلك؟

الطرق الصحيحة للاعتناء بسرة المولود

لماذا تلتهب السرّة؟ وكيف يمكن علاجها؟

 

مقالات مماثلة