6 طرق تقوّي مناعة طفلك وتحميه من أمراض الشتاء!

6 طرق تقوّي مناعة طفلك وتحميه من أمراض الشتاء!

مع حلول فصل الشتاء، تكثر الإصابة بأمراض كثيرة مثل السعال، أوجاع الحلق، الحمى، نزلات البرد المستمرة، الإلتهابات المتكررة لا سيما في الاذن، الإنفلونزا، إضافة الى إضطرابات المعدة. وغالباً ما تظهر هذه الأعراض بشكل واضح وكبير عند الأطفال لأنهم يملكون حساسية أكثر من غيرهم لإلتقاط عدوى الفيروسات والبكتيريا.

 

ولتحصين الطفل ضد الأمراض إليكم من موقع صحتي أبرز الطرق التي تعزز المناعة عند طفلكِ في الشتاء:

 

تعريض الطفل لأشعة الشمس

 

في الأيام المشمسة لا تترددي بتعريض طفلك لأشعة الشمس الضرورية لبشرته، ما يساعده على تحسين أداء جهازه المناعي، وإمداده بالفيتامين D الضروري له. إضافة الى ذلك فإن هذه الأشعة تساعد جسم طفلك على تكوين الكالسيوم المهم لتقوية عظامه وأسنانه.

 

إعتماد التغذية المتوازنة

 

التغذية السليمة هي من أهم العوامل التي تساهم في بناء وتقوية مناعة طفلك، لذلك من الضروري الإبتعاد عن الأطعمة السريعة الصناعية، والحرص على تناول الفواكه والخضروات، الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة التي تحفّز الجسم على إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تساهم في محاربة العدوى والفيروسات.

 

النوم لفترات كافية

 

من الفعّال جداً تنظيم أوقات نوم طفلك، من خلال حرصك على أن ينال القسط الكافي من النوم أثناء فترة الليل، ما يعزز قدرة الجهاز المناعي عنده على محاربة الأمراض والجراثيم.

 

الحدّ من كمية السكر المستهلكة

 

خلال فصل الشتاء، حاولي تقليل كمية السكريات التي يتناولها طفلك، لأن الإفراط بها يقلل من ردة فعل الجهاز المناعي عنده ويرفع معدل الإصابة بالالتهاب، ما يسبب بالتالي زيادة فرص الاصابة بالكثير من الأمراض.

 

التطعيمات واللقاحات اللازمة

 

تابعي باستمرار مواعيد التطعيمات واللقاحات اللازمة لطفلك وإحرصي على إخضاع طفلك لها في الوقت المناسب، لأنها ضرورية لتعريف الجهاز المناعي لطفلك بالأمراض المختلفة ليتمكن من الاستعداد لها قبل حدوثها.

 

ممارسة بعض التمارين الرياضية

 

الرياضة مهمة جداً لأجسامنا، لذلك شجعي طفلك على الحركة والحبو واستكشاف البيئة المحيطة به وممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة والسهلة، لأن ذلك يقوي جسمه ويساعده على بناء عضلاته بشكل أفضل.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن مناعة الجسم:

 

في الشتاء... كيف تعززين جهازك المناعي؟

5 طرق بسيطة لتقوية جهاز المناعة

تعرفوا على أساليب بسيطة كفيلة بعلاج نقص المناعة عندكم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟