هكذا تعرفين إن كان طفلك يعاني من نقص الانتباه

(0)
11-01-2017
هكذا تعرفين إن كان طفلك يعاني من نقص الانتباه

إن كنت تشكين بأن طفلك يعاني من علامات نقص الانتباه لدى الاطفال نحن اليوم سنعددها لك من خلال هذا المقال من موقع صحتي لكي تكوني واثقة من الموضوع. 

 

- من علامات نقص الانتباه لدى الاطفال نذكر عدم قدرة الطفل في الكثير من الاحيان على الانتباه الى التفاصيل في المدرسة الى جانب ارتكابه بعض الهفوات الناجمة عن قلة الانتباه خلال تحضيره لواجباته الدراسية.

 

- نلاحظ أن من علامات نقص الانتباه لدى الاطفال نذكر عدم قدرة الطفل على البقاء متنبهاً ومتيقظاً في الكثير من الأوقات خلال ممارسة ألعاب الفيديو أو عند سؤاله عن بعض الأمور التي سبق له أن درسها.

 

- الطفل الذي يعاني من نقص الانتباه يظهر صعوبة في تنفيذ التعليمات أو تتبعها كما لا يمكنه تنظيم ألعابه التي تتضمن الألوان المتدرجة أو الأرقام.

 

- الطفل المصاب بنقص الانتباه يميل في الكثير من الأحيان الى إضاعة أغراضه كإضاعة كتبه وأقلامه وألعابه وأدواته.

 

- يتلهى الطفل المصاب باضطراب نقص الانتباه عند الأطفال بأقل أمر قد يحصل أمامه أكان في المدرسة أو في المنزل أو خلال قيامه بالواجبات الدراسية. 

 

- من علامات نقص الانتباه لدى الاطفال نذكر أن الطفل لا يستطيع أن يجلس في مكان واحد لفترة طويلة بل يميل نحو التنقل من مكان الى آخر في الغرفة أو في الصف.

 

- يقوم الطفل الذي يعاني من نقص الانتباه عند الأطفال بممارسة ألعاب خطيرة كالتسلق والركض المتهور ويقوم بهذه الامور بشكل مبالغ به. 

 

- كثرة النشاط والحركة وعدم الانتظام في انتظار الدور ومقاطعة حديث الآخرين والتشويش عليه هي كلها من علامات نقص الانتباه لدى الاطفال.

 

وسعوا معرفتكم عن موضوع التركيز عند الاطفال من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

قلّة التركيز عند الأطفال... كيف تعالجينها؟

ماذا تفعلين اذا كان طفلك يعاني من قلة التركيز؟

هذه الأساليب كفيلة بزيادة تركيز طفلكم

mpu
مقالات مماثلة