أبناؤكم في سن المراهقة؟ هكذا تصبحون أصدقاء لهم!

أبناؤكم في سن المراهقة؟ هكذا تصبحون أصدقاء لهم!

بناء صداقة بين الأهل والمراهق تبدو بالمهمة المستيحلة للبعض منكم، ولكن موقع صحتي يقدّم لكم هذا المقال التوضيحي الذي يضع في متناول أيديكم أبرز خطوات كسب صداقة المراهق لتحصلوا على العلاقة التي تحلمون بها.

 

كيف تكسبون صداقة المراهق؟

 

- من الخطوات الواجب اتباعها لبناء علاقة صداقة متينة وصلبة مع المراهق، هي التعرّف أكثرعليه من خلال الإستماع إلى الموسيقى التي يحبها والإطلاع على أبرز ما يحبه من أمور وهوايات، وبالتالي تستطيعون التعرّف أكثر على نمط حياته.

 

- أيضاً من الطرق المساعدة على كسب صداقة المراهق هي من خلال التواجد دائماً بقربه عند الحاجة أي أن تكونوا السند القوي له في المرحلة الدقيقة التي يختبر فيها العديد من التغيرات والتبدلات. وفي هذا الإطار، فأنتم تبنون معه الصداقة الصحيحة والسليمة.

 

- هذا بالإضافة إلى أن تخصيص بعض الوقت الخاص لابنكم المراهق، يعتبر بمثابة الطريق الأسهل للوصول إلى تحقيق الصداقة بينكم، وكلما أمضيتم الوقت سوياً كلما تمكنتم من تمتين العلاقة وتوطيدها.

 

- بناء الثقة بينكم أمر أساسي، وبهذه الطريقة يشعر المراهق بأنه يحادث صديقه المفضل الذي يمكن أن يساعده في حل العديد من المشاكل وتخطي الكثير من الصعوبات. لذا إحرصوا على إظهار إهتمامكم بكل ما يقوله لكم المراهق أو يخبركم به لتبنوا هذه الثقة المتينة.

 

- لا تنسوا أن تكونوا القدوة لأبنائكم المراهقين، وبهذه الطريقة سينظرون إليكم على أنكم مثالهم الأعلى، ويمكنهم أن يعتمدوا عليكم دائماً لطلب المساعدة في شتى الظروف.

 

- أيضاً لبناء صداقة وطيدة مع المراهق، يجب عليكم أن تكونوا أكثر اطلاعاً على النشاطات التي يحبها، وبالتالي بإمكانكم المشاركة في عدد منها، او يمكنكم تشجيع أولادكم على التمرّس أكثر في هذه الأنشطة، وخصوصاً إن كانت رياضية. فهذا يدلّ على دعمكم الكبير لهم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف يؤثر الأصدقاء على سلوك المراهقين؟

4 صراعات تطبع علاقة الأهل بالمراهق... إكتشفوها!

كيف تتعاملين مع المراهق المحبط؟

 

‪ما رأيك ؟