مخاطر صحيّة كارثية وراء ادمانكَ على الاباحية

(0)
20-03-2017
مخاطر صحيّة كارثية وراء ادمانكَ على الاباحية

مشاهدة الصور والأفلام الاباحية قد تتطور لتصبح ادماناً لا يمكن للمرء التخلّص منه بسهولة، فينعكس على مختلف جوانب حياته، وقد يؤدي الى تلف في الدماغ حسب الدراسات، فتتأثر القدرة على التحكّم بالذات واتخاذ القرارات. الأضرار لا تقتصر فقط على ذلك، بل يمكن أن تؤثر بشكل سلبيّ على الصحة الجنسيّة. في هذا المقال من موقع صحتي سنشرح لكم المخاطر الناجمة عن مشاهدة الصور الاباحية على صحة الرجل الجنسيّة.

 

التأثير السلبي على العلاقة

 

زوال الرغبة الجنسية: الادمان على الإباحية، كمشاهدة الصور أو الأفلام، يقلّل من الرغبة الجنسية لدى الرجل مع مرور الوقت، لدرجة أنه يعتاد مشاهدة تلك الصور والأفلام كل فترة، وقد يتسبب هذا الأمر بحدوث توترات بين الزوجين نظراً لأن اهتمامات الرجل تتركز على تلك الصور والافلام، حيث لا يكون مهتماً في الغالب بإقامة علاقة صحيحة والاستغناء عنها أحياناً. 

 

الحدّ من الاثارة: انّ مناطق الإثارة والإحساس في الدماغ لا تؤدي عملها على أكمل وجه مع الذين اعتادوا مشاهدة الصور الإباحية، نظراً لأن مراكز الإثارة والمتعة اعتادت على نمط معيّن سيصعب تغييره في فترة قصيرة. 

 

الملل: مشاهدة الصور الاباحية تؤدي الى الشعور بالملل من اقامة العلاقات الجنسية الطبيعية مع الشريكة التي لن تعود مثيرة بنظر الرجل كتلك الصور. 

 

نتائج صحية كارثية

 

مشاهدة المواد الإباحية باستمرار يرتب العديد من النتائج الكارثية مثل تدهور الحالة الصحية والشعور بالإرهاق والتعب طوال الوقت، بالإضافة لمشكلة رئيسية أخرى هي سرعة القذف لدى الرجال الذين اعتادوا مشاهدة تلك الأفلام، والذين لن يستطيعوا التخلّص من تلك المشكلة سوى من خلال التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية نهائياً، والانتظام في علاقات طبيعية مع زوجاتهم.

 

ومن الناحية الصحية والعضوية فإطلاق البصر يؤدي إلى الإثارة الجنسيّة العالية، والتي تؤدي في حال عدم وجود إشباع جنسي مثل ما يحدث في الجماع، إلى احتقان بالبروستاتا، الذي قد يؤدي مع الوقت إلى التهاب البروستاتا. ويمكن أن تتسبب بضعف الانتصاب لدى الرجل نتيجةَ الحالة النفسيّة السيئة التي تجتاح المُدمن، ممّا يجعله غير قادر على الاستجابة لأي مُؤثّر طبيعيّ.

 

اضافة الى ذلك، فانّ القذف داخل المهبل يؤدي الى الإشباع الجنسي الكامل، الذي يحقق المتعة العالية، ولا يسبّب الاحتقان الذي تسبّبه العادة السرية نتيجة القذف خارجياً، فضلاً عن أنّ الاحتكاك داخل المهبل يحسّن من الانتصاب أثناء العلاقة وهو عكس العادة السرية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

الأفلام الإباحية... مخدرات مصوّرة!

ما تأثير الافلام الاباحية على المراهقين؟

الافراط في العادة السرية يسبب التهاب البروستاتا

مقالات مماثلة