ما تأثير الافلام الاباحية على المراهقين؟

ما تأثير الافلام الاباحية على المراهقين؟

ان التطورات النفسية والجسدية والجنسية لدى المراهقين قد تكون واحدة من الأمور التي تدفعه في كثير من الاحيان الى المحظور. هذه التطورات السريعة قد تترك الكثير من الخوف لدى الأهل لا سيما من انحراف الطفل نحو الأمور الخطيرة والتي قد تؤثر بشكل سلبي عليه وعلى نموه العقلي السليم ومنها الأفلام الاباحية. فهل من تأثير لمشاهدة المراهقين للافلام الاباحية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مشاهدة المراهقين للافلام الاباحية

 

يخشى الكثير من الأهل من انجراف المراهقين الى الزذيلة والكثير من الأمور المضرة بالمجتمع وبالاخلاق العامة، لا سيما وان المراهق في هذه الفترة تتظهر لديه الرغبة الجنسية ويكتمل نموه في هذا المجال ما يزيد الخوف لدى الاهل من ما يعرف بالانحراف الجنسي عند المراهقين، لا سيما على وقع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وما قد ينتج عنها.

 

وفي هذا الاطار، أشارت الكثير من الدراسات الى أن المراهقين الذين يشاهدون الافلام الاباحية والمواد التي تحتوي على مقاطع جنسية أخرى على شاشة التلفاز قد يكونوا في خطر أكبر لتصوير أنفسهم بطريقة مثيرة، وتبادل هذه الصور على وسائل الاعلام الاجتماعية. هذا فضلاً عن ان انتشار ما يعرف بتلفزيون الواقع قد يكون واحداً من الأمور التي تدفع المراهقين الى التمثل بهؤلاء الاشخاص سعياً الى الشهرة، ما يدفعهم الى تصوير أنفسهم بوضعيات مخلة وتبادل هذه مع الاصدقاء على وسائل الاعلام الاجتماعية.

 

في المقابل، يرى علماء آخرون ضرورة عدم الربط على الاطلاق، أو حتى عدم وجود اي علاقة بين التعرض للمحتوى الإباحي على الانترنت والميل إلى توزيع صور ذات إيحاء جنسي على وسائل الاعلام الاجتماعية سواء الفتيات أو الأولاد.

 

ومن هنا يشدد علماء علم النفس على ضرورة أن يكون هناك مراقبة من الاهل للمحتويات التي يدخل اليها المراهقين والعمل على مراقبتها بطريقة غير مباشرة والعمل اكثر الانفتاح على المواضيع الجنسية منعاً لأي كبت قد يتعرض له المراهقين.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

في اي سن يمكن البدء باستعمال مواقع التواصل الاجتماعي؟

الأفلام الإباحية... مخدرات مصوّرة!

هذه هي مخاطر ادمان المراهق على الانترنت

‪ما رأيك ؟