هل يمكن التخلص من البواسير دون جراحة؟

هل يمكن التخلص من البواسير دون جراحة؟

من بين الأمراض الشائعة، يأتي مرض البواسير ليطال نسبة كبيرة من الرجال النساء. يعد هذا المرض من أكثر الامراض التي تشكل مصدراً للإزعاج بشكل مستمر عند ظهوره لدى المريض المصاب، فهو يسبب له الكثير من الإحراج ما يمنعه من الذهاب الى الطبيب أو طلب استشارة طبية وقد يتفاقم الوضع ليصل الى مكان معين حيث لا يعد المصاب قادراً على الجلوس بشكل طبيعي.

 

حالات البواسير

 

عند إصابة مريض البواسير بمشكلة الإمساك يزيد الضغط بشكل كبير ما يسبب الكثير من الألم وهنا نصب تركيزنا على النساء الحوامل التي ترتفع لديهن نسبة الإصابة بالبواسير بسبب حالتهن نظراً للضغط التي تتعرض لهن بسبب الجنين وحجمه وقد تصاب بالبواسير الداخلية أو البواسير الخارجية.

 

علاج البواسير

 

لا تتطلب البواسير الخارجية الضغيرة الكثيرة من العناية بل يكفي على الشخص تعديل نظامه الغذائي بشكل منظم لفترة من الوقت الى جانب شرب كميات كبيرة من الماء وعدم الجلوس لفترات طويلة متتالية بخاصة إن كان عملهم يتطلب ذلك، ولكن هناك بعض الحالات التي قد تتطلب بعض العلاجات الطبية أو القيام بعملية جراحية.

 

علاجات طبيعية للبواسير

 

الثلج: ينصح الكثير من مرضى البواسير باستعمال الثلج للتخفيف من آلامهم لأنه يساعد على انقباض الأوعية الدموية والحد من التورمات والتخلص من الآلام التي تصيب المريض بشكل فوري. كل ما يجب القيام به استخدام كيس من الثلج المخصص ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق والقيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى يخف الالم.

الألوفيرا: إن جل نبتة الألوفيرا من أفضل المكونات التي تعالج البواسير لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للإلتهابات ويساعد على التقليل من التهيجات الحاصلة وهي تساعد على شفاء البواسير الداخلية والخارجية.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع البواسير من خلال موقع صحتي: 

 

الألياف... دواء البواسير!

هذه الاعراض تشير الى البواسير... فلا تتجاهلوها!

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

‪ما رأيك ؟