هذه الاعراض تشير الى البواسير... فلا تتجاهلوها!

هذه الاعراض تشير الى البواسير... فلا تتجاهلوها!

البواسير تكون على شكل انتفاخات أو حبوب كبيرة أو دمامل صغيرة أو كبيرة أو كريات ينحبس الدم في داخلها وتختلف البواسير من شخص الى آخر وهناك البواسير الداخلية والأخرى المتدلية الى الخارج وحول فتحة الشرج، لذلك تعرفوا معنا اليوم من خلال مجموعة الصور هذه من موقع صحتي الى أعراض البواسير.

 

أسباب الإصابة بالبواسير

 

أكثر الناس عرضة للإصابة بالبواسير هم أولئك الذين يعانون من الإمساك الشديد ولفترات طويلة الى جانب أولئك الذين يعانون من التبرز الجاف لأنه يزيد من ضغط الأوردة الشرجية التي بدورها تسبب البواسير. إن عدم إنتظام الإخراج عند الأشخاص يسبب البواسير فالإمساك والإسهال عاملان يزيدان من خطر الإصابة بالبواسير الى جانب قلة الرياضة مع قلة الألياف في الطعام وتناول الطعام الجاف. إن زيادة الضغط داخل البطن مع الكحة المزمنة الى جانب الأسباب الوراثية والجلوس لفترات طويلة تتسبب جميعها بالبواسير. 

 

اعراض البواسير

 

تبدأ البواسير بالظهور من خلال ظهور تشققات وجروح حول فتحة الشرج الى جانب تضخم تلك المنطقة المحيطة بفتحة الشرج وظهور الانتفاخات بشكل واضح في تلك المنطقة يدل على إصابة الشخص بالبواسير. تسبب البواسير بعض الآلام في منطقة الشرج سواء في داخلها أو في خارجها وفق نوع الإصابة وبخاصة عند الجلوس لفترات طويلة أو الوقوف لساعات كثيرة. من يصاب بالبواسير يعاني من نزول الدم عند عملية إخراج البراز مع ألم شديد. كما قد تظهر عند المصاب قطرات دم بلون داكن على فتحة الشرج بكثرة. يعاني مصاب البواسير من تكون جلطات للدم حول فتحة الشرج كما أن الإصابة بفقر الدم هو من أحد أهم أعراض البواسير. تلازم الحكة الشردية مريض البواسير الى جانب الإلتهابات في منطقة الشرج.

 

اليكم العديد من علاجات البواسير عبر موقع صحتي:

 

قبل اجراء عملية البواسير... هذا ما يجب ان تعرفوه

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

لعلاج البواسير اتبعوا هذه الحمية الغذائية

‪ما رأيك ؟