3 مشاكل جنسية تصيب الرجل بعد الخمسين... تعرفوا عليها!

3 مشاكل جنسية تصيب الرجل بعد الخمسين... تعرفوا عليها!

بعد بلوغهم سنّ الخمسين، يعاني قسم كبير من الرجال من بعض المشاكل التي تؤثر سلباً على حياتهم الجنسية. فالرجال وفي هذا العمر هم أكثر عرضةً لتطوير أمراض خطيرة تؤدي إلى الموت أحياناً مقارنةً مع تلك التي كانوا يصابون بها في عمر أصغر أي قبل 10 سنوات.

 

ما هي أكثر مشاكل الرجل الجنسية شيوعاً بعد سن الخمسين؟

 

ضعف الانتصاب

 

عندما يبلغ سن الخمسين، يستغرق الرجل وقتاً أطول لحدوث الانتصاب فهو لا يتمكّن من الحفاظ عليه أو أنه يعجز عن تحقيقه لمرّات متكررة خلال اليوم الواحد، فهذا الأمر يستغرق الرجل مزيداً من الجهد ما يدفعه للاستسلام أحياناً.

 

ولكن هذه المشكلة الأكثر شيوعاً بين الرجال ليست دلالة أبداً على نهاية الحياة الجنسية فهناك عدد كبير من الطرق للتخلص من هذه المشكلة والتمتع بالعلاقة الجنسية مجدداً. ومن بين الحلول التي يمكن تطبيقها والتي تساعد على تقوية الانتصاب نذكر منها المنشطات الجنسية الموجودة في الصيدليات مثل الفياغرا وغيرها. بالإضافة إلى اعتقاد نمط حياة صحي على سبيل المثال ممارسة الرياضة ثلاث ساعات على الأقل في الأسبوع، اتباع نظام غذائي صحي، الإقلاع عن التدخين.

وفي حال لم تلاحظ أي شفاء أو تقدّم ملموس، عليك أن تستشير طبيبك ليقدّم لك العلاجات الطبية المناسبة.

 

 

بطء الإستثارة

 

من المشاكل الجنسية الأكثر شيوعاً بين الرجال فوق الـ 50 أيضاً هي بطىء الاستثارة أي أن الرجل لا ينسجم جنسياً مع شريكته بشكل سريع. ففي هذا العمر قد يكون أحد أسباب هذه المشكلة هي انخفاض الرغبة الجنسية قد يكون بسبب بعض الأدوية التي يتناولها أو بعض المشاكل الصحية مثل انسداد شرايين القلب، ارتفاع الضغط أو السكري.

 

إن هذه المشكلة لا يجب أن تحبط الرجل أبداً، بل عليه أن يجرّب مع شريكته طرق جديدة للمداعبة تثير رغباته أكثر ويطلب منها لمسه وتقبيله بطرق مختلفة وجديدة. كما أن هناك بعض الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية مثل الأفوكادو، المحار، اللوز، الفريز والتين، بالإضافة إلى الأعشاب مثل الجنسنغ، الزنجبيل.

 

سرطان البروستات

 

من المشاكل الأكثر شيوعاً لدى الرجال فوق الـ 50 عاماً هو أنهم معرّضون لخطر الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 40٪ وفقاً للجمعية الوطنية للسرطان وهذا الأمر يسبب مشاكل كبيرة على الصعيد الجنسي. البروستات هي الغدة التي تقع بالقرب من المثانة والعضو التناسلي للرجل وهي تتعرّض لتضخم حميد يزداد خطره مع التقدم في السن. هناك عوامل أخرى أيضاً يمكن أن تسبب سرطان البروستات بعد سن الـ 50 مثل تراكم الدهون، استئصال القناة الدافقة، النشاط الجنسي والعوامل الوراثية.

 

من هنا وعند ملاحظة أي تضخّم على صعيد البروستات من الضروري استشارة الطبيب الذي سيقوم بتشخيص الإصابة ووصف العلاجات المناسبة.

 

لقراءة المزيد عن المشاكل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

لزيادة الرغبة الجنسية عند الرجل إنصحوه بتناول هذه الأطعمة

لعلاقة جنسية أفضل... 8 فواكه لا تنسوا تناولها!

لتحسين الأداء الجنسي إلجأوا الى هذه التمارين الرياضية! 

‪ما رأيك ؟