4 خطوات ستساعدك على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي!

4 خطوات ستساعدك على التخلص من مشكلة الضعف الجنسي!

الضعف الجنسي غير محكوم فقط بسن الرجل، او بتقدمه في العمر، انما قد يحصل ايضا في فترة شبابه اي في بداية حياته الجنسية. ويعرف الضعف الجنسي عند الرجال او العجز الجنسي بعدم القدرة على الانتصاب. وهذه المشكلة قد تكون لها تأثيرات على حياة الرجل النفسية والزوجية وحتى الاجتماعية وقد تؤدي به الى الشعور بالاحباط. فكيف يمكن الحدّ من الضعف الجنسي. اليك بعض الطرق في هذا المقال من موقع صحتي.

 

الاكل المناسب

 

يجب أن تأكل بطريقة مناسبة، لأن الضعف الجنسي قد يكون سببه سوء التغذية ومشاكل في نظامك الغذائي. ويجب تناول الأطعمة الصحية والحفاظ على الوزن الصحي، وتجنّب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة مثل الكولسترول الذي يمكن أن يسدّ الشرايين ويحدّ من تدفق الدم الى عضوك الذكري بهدف الانتصاب.  

 

ممارسة الرياضة

 

ان ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كالمشي والركض والسباحة لتحسين مهمة جدا لتحسين الدورة الدموية. ووفقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، فان المشي 30 دقيقة يوميا يؤدي الى انخفاض 41٪  من مخاطر الضعف الجنسي. كما ان المشي المنتظم يعمل على ضخ الدم عبر الجسم بأكمله، ولاسيما عبر العضو الذكري لمساعدته على الانتصاب.

 

الابتعاد عن الاجهاد

 

ان الاجهاد عدو الحياة الجنسية. فهو يجعل من الصعب الاستمرار في التركيز أثناء ممارسة الجنس، كما أنه يمكن أن يحدّ من تدفق الدم الضروري لممارسة جنس صحي، وتحسين القدرة على التحمل. ويجب عليك الابتعاد عن مصادر التوتر. وان أفضل شيء يمكن ان يساعدك على التخلص من الاجهاد والتوتر هو الاسترخاء والتركيز على الاستمتاع مع شريكة حياتك، وتجنب التفكير في أي امر آخر.

 

الاقلاع عن العادات السيئة

 

من المهم تغيير نمط الحياة الذي تعيشه. فاذا كنت من المدخنين عليك الاقلاع عنه وتجنّب الكحول والمشروبات الغازية. كما يمكنك الاستعانة ببعض الادوية كالفياغرا الذي يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب.

 

وسعوا معلوماتكم حول الضعف الجنسي عند الرجل عبر موقع صحتي:

 

هل فعلاً المشروبات الغازية تؤثر على الصحة الجنسية للرجل؟

5 عوامل تقضي على صحة العضو الذكري

هل من علاقة بين الانتصاب الصباحي والضعف الجنسي؟

‪ما رأيك ؟