بماذا تتأثر الرغبة الجنسية عند المتقدّمين في السن؟

(0)
19-05-2017
بماذا تتأثر الرغبة الجنسية عند المتقدّمين في السن؟

يتساءل الكثيرون عن واقع الرغبة الجنسية عند الأزواج المتقدمين في السن، وفي المقال الذي نقدّمه لكم من خلال موقع صحتي يمكنكم الإطلاع على أبرز المعلومات المرتبطة بواقع الرغبة الجنسية عند الثنائي المتقدّمين في السن. 

 

بما تتأثر الرغبة الجنسية عند المتقدّمين في السن؟ 

 

- تعتبر الأزمة النفسية التي يعاني منها الكبار في السن من أبرز الأمور التي تؤثر على الصعيد الجنسي لديهم، ويمكن لهذه الأزمة أن تترك آثاراً سلبية على العلاقة بينهما، وهذا الأمر يضرّ بالعلاقة الحميمة بينهما. وفي هذا الإطار، على الثنائي التنبّه إلى أن هذه الأزمة لا يجب أن تستمرّ طويلاً، وبالتالي التخفيف من تأثيرها على الصحة الجنسية. 

 

- أيضاً تتأثر الرغبة الجنسية عند المتقدّمين في السن بالعمر الذي يبلغه الإنسان، خصوصاً وأن الكثير من الأشخاص يمكن أن يتعرّضوا للتأثر بهذه الفترة العمرية، وهي تنتج عن التغيّرات في الجسم الذي يشهدها بفعل العمر، وهذه التغيّرات تطال الكثير من الأعضاء في الجسم، ومنها الأعضاء التناسلية، ما يجعلها عرضة للتخفيف من الرغبة لدى الزوجين. 

 

- كما أن من العوامل المؤثرة بالرغبة الجنسية لدى الكبار في السن هو المجتمع والحالات الإجتماعية المرافقة لهم، فغالباً ما يشعر الكبار في السن بالخجل من الإستمرار في عيش حياتهم الجنسية على صعيد العلاقة الحميمة، وهذا الأمر يمكن أن يسبّب لهم التقليل من الرغبة الجنسية لدى جميع المتقدّمين في السن. وهذه الحالات الإجتماعية تكون منتشرة تبعاً للمجتمع الذي يعيشون فيه، ويكون الخجل سبباً للتخفيف من هذه الرغبة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

العلاقة الحميمة الخمسين مفيدة لصحتك

بعد سن الخمسين هكذا تصبح حياة الرجل الجنسية!

حافظا على حياتكما الجنسية حتى بعد الخمسين

مقالات مماثلة