كيف تتعاملين مع ماضي الشريك بالشكل الصحيح؟

كيف تتعاملين مع ماضي الشريك بالشكل الصحيح؟

التعامل مع الشريك يتطلّب الكثير من الدقة والإنتباه والحرص على النطق بأفضل الكلمات وأجملها، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، ما عليك سوى أن تكتشفي طريقة التعامل مع ماضي الشريك الأمثل لتفادي حصول مشاكل محددة. 

 

كيف تتعاملين مع ماضي الشريك؟ 

 

- في حال كان الشريك صريحاً للغاية وقد سبق وأطلعه على الاسرار الكامنة في ماضيه، ما عليك أبداً أن تقومي بتعييره بأي من هذه الأحداث التي أخبرك بها ،مهما تشابهت الحالة بينك وبين الحدث في الماضي. فهذا الأمر يكون مؤلماً وجارحاً للشريك. 

 

- أيضاً من المهم أن لا تعودي في كل مرة إلى التطرق إلى هذا الموضوع أكثر من مرتين، لا سيما إن كان الشخص المنوط به هذا الحدث غير موجود، فهذا الأمر يعتبر مضراً للعلاقة الجديدة التي تحاولين بناءها. 

 

- لا تلومي ماضي الشريك دائماً على كل ما يحصل بينكما، ففي بعض الأماكن نعلم تماماً أنه لا يمكنك التعامل بطريقة خاطئة مع الشريك، لذا عليك أن تتفادي إلقاء اللوم على ماضي الشريك في تأثيره على علاقتك الحالية. 

 

- ونشير إلى أن ماضي الشريك هو أمر شخصي في الدرجة الأولى، لذا لا يجب عليك أن تلحي على أن يخبرك التفاصيل من ماضيه، فهذه الأمور وإن كانت قد مضت تبقى خاصة وتعنيه وحده دون سواه، فلا تكوني لجوجة في هذا الموضوع. 

 

- أيضاً التطوّر الكبير الذي تسيرين به إلى جانب الشريك على الصعيد العاطفي، لا يجب أن يتأثر في ما عاناه الشريك في الماضي. ونقصد هنا أن لا تقومي بإجراء مقارنة بين علاقتكما العاطفية الحالية، والعلاقة العاطفية السابقة التي انتهت واصبحت من الماضي بالنسبة إليه. فلا تعيدي فتح لجروح التي عانى منها الشريك.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للتعاطي مع الشريك:

 

تحاشي هذه التصرفات بعد الخلاف مع الشريك

5 أشياء سيلاحظها الرجل خلال العلاقة الحميمة... لن تتوقعيها!

مهما تطور الخلاف بينكما... 4 عبارات إياك أن تتلفظي بها لشريكك!

‪ما رأيك ؟